رواية نمر والهنوف – لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل السادس عشر 16 بقلم اديم الراشد
رواية نمر والهنوف – لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل السادس عشر 16 بقلم اديم الراشد
البارت السادس عشر
في بيت ابو احمد
كانت ريناد صاده بقهر وهي تدق على رهف ما ترد وتناظر احمد بكرهه تمنته مارجع ولا شافته
وقف احمد وهو يسحبها بهدوء: خييير وش هالنظرات!؟ ريناد: وتسأل بعد !؟ وتسأل ! انت تدري وش سويت!؟ احمد : بس عاد اللي يشوفك يقول سويت جريمه ولا ضريت ملكه وانا مدري اخرها بنت عمك فهد وبعدين ليش مكبره الموضوع؟؟ كلها ايام وتصير زوجتي
ريناد: هه حلم ابليس بالجنه تتزوج رهف هذا اذا ما علمت عليك نمر ودفنك بوقتها
احمد سحبها بغضب: تخسييين انتي ونمر وتشوفين وش بيصير لكن والله والله لو تفتحيييين فمك لاذبحك تسمعين
دفها وطلع متجهه لابوه وجلست ريناد بحزن( الحييين صدق بيطير نمر مني والله بيطير لو عرف اني جبت لك رهف )
جلس احمد عند ابوه بغضب : يبه الليله بنروح نكلم عمي
ام احمد: انت وش فيك مصر على البنت قلنا ما تصلح لك وبعدين نمر رجع يعني لو تموت ما زوجك اخته
احمد: مو على كيفه!؟
ابو احمد : الا على كيفه لان رهف اللي تقولها لو يقول نمر طبي بالنار طبت فيها انا اقول اصرف النظر ياولدي
احمد : اخر الكلام بتروحون معي ولا اروح لحالي
صد ابو احمد : بنروح بنروح وامرنا لله والله يفكنا من نمر وشره بس لازم تقنع جدك !
احمد : زين بقنعه بس قول لعمي اليوم جايينه
ابو احمد :طيب
كبر الموضوع براس احمد وصار تحدي اكثر من انه زواج وياهو يانمر
………………••…………
اما عند حمد
اللي طول الوقت مبتسم وقرب نمر وهو يخبط بالعصا قدامه:وين واصل من مراحل الحب!؟
فز حمد برعب : حب وش!؟
ضحك نمر: امزح امزح لكن وش فيك تبتسم !
حمد : فرحان فيك
نمر ضحك : لا لا انت مايجيب راسك الا كاسة شاهي تطلع كل الاخبار
حمد ضحك: والله فيه خبر لكن امي المصدر الرئيسي وخربت كل احلامي
نمر : اصبر اصبر
وقفوا عند اقرب بسطة شاهي واخذ نمر الشاهي ولف ببتسامه نمر: غرد الحين
حمد: تذكر كنت اقولك اني بتزوج عن حب وهالخرابيط
نمر : اوووه دامك قلت خرابيط معناته هالشهر اللي جلست فيه لحالك سنعك
حمد : يعني بديت اشوف الحياه بنظرة امي بما اني جالس معها24 ساعه
ضحك نمر: ايوه وش نظرة خالتي !
حمد : ابد صحت يوم وهي تحلف ايمان واقسام انها لقت البنت اللي ما انخلقت الا لي على قولها وان اول ما شافتها قالت ربك واحد ما تصير الا لحمد ، اش سناعه واش ذرابه اش ثقل وعقل وتكانه وطبعاً هذا كله تقرير امي انا ماشي على كلامها
نمر: اووه ومن هاللي جابت راس خالتي ! اخبرها مايدخل راسها احد بسهوله !
حمد كان خايف نمر يمردغه ويفكر انه يحب اخته : بس لا تفهم غلط اعرفك جني
نمر : ابد موصيني اعد لين عشره عشان ما انجن
حمد ضحك : راكان اخوك جاء وجت معه وحده من خواتك لامي وامي تحبها تقول اللي راحت معنا يوم خطبت نمر
( حمد كان يعرف اسمها بس خايف يقوله لنمر ويدفنه)
سكت نمر شوي وهو يناظر حمد : راكان! وجت معه اختي اللي راحت معنا حايل!؟
حمد: ايييه
نمر: و خالتي اللي قررت!؟
حمد رفع يدينه باستسلام : والله هي اللي قالته ودق عليها وأسألها انا واالله مدري عنها
ضحك نمر وهو يثق بحمد مثل عيونه : ادري يا خبل لكن انا مابي راي خالتي ابي رايك انت!؟
حمد اعتدل : ا انا والله عرفت اني فاشل واكيد ماني لاقي وحده وبحبها الا بعد الزواج وبعد ماقالت لامي امنت انها بتكون الافضل لي وزود على كذا اختك واكيد اذا ماني متاكد ما قلك لك
هز راسه نمر ببتسامه: يعني انت راضي!؟
حمد حمر وجهه وهو يهوي نفسه بضحك: اكيد
نمر : والحين وش تبي!؟
رفع راسه حمد : وش يعني وش ابي ؟؟
نمر ضحك :يعني وش اعتبر هالكلام خطبه اكلم ابوي ولا وش الوضع!؟
فز حمد بضحك: يعني انت موافق
نمر: ما وصلنا لهالمواصيل انا لو اني بنت تزوجتك فما بالك بأختي
ضحك حمد بمزح : وش صار مب انا اللي كنت زوجتك
نمر:ههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه هههههههههه انت تصير كل شي يارجال
انت بالضبط اللي يقولون عنه واقولها انا بثقة تااااامّة جدًا … من كثر ماني احبك عن قناعة .. لو تعطيني ثوبك بيطلع مقاسي
نزل الشاهي حمد وهو يقرب ويحضنه بضحك: يالبيييه يا نمر والله اني اشتقت لك يا حيوان
ضحك نمر: المهم دامك بشرتني هالبشاره اعتبر المووضوع منتهي واعتبر رهف لك
ابتسم حمد : تقول وتفعل يا قلب النمر
رجعوا للمزرعه ونمر بيطير من الفرح بس كاتم نفسه وهو ما فيه شي اسعد عليه غير ان حمد بيتزوج رهف احب اثنين بيجتمعون يالله وش هالرضا
اما حمد اللي لو ماهو ماسك نفسه كان انهبل وده يتفجر وده يقول لنمر انه بيموت لو ما اخذ رهف وعمره ماتوقع انه يوم جاء اليوم المنتظر وحب مايقدر يقول لنمر عن حبه
نزل حمد لبيتهم وكمل نمر لبيت ابو ادهم
……………..••…………
وعند الهنوف
كانت تسولف لبدريه وبدريه تناظرها ببتسامه مبسوطه بسوالفها وتصلح الغداء والهنوف تساعد ودحيم جالس يناظرها بتأمل ويضحك وهو مايدري وش ينقال
رفعت الهنوف يدينها تبعد شعرها عن وجهها وهي بيدها سكين ويدها الثانيه معدومه لكن ابتسمت اول ما حست بيدين نمر اللي مد يده يبعد شعرها عن عيونها
ونزل شماغه اللي كان مسويه عصبه على راسه وحطه بنفس الطريقه على شعر الهنوف عشان ماينزل ويزعجها
وابتسم : ماشاءللله رايقين وسوالفكم لاخر المزرعه
بدريه اللي وقف قلبها من حركة نمر وانصدمت ما عمرها شافت نمر بهاللطف مع احد الا مع دحيم ولا هو بذا الطريقه اخذت نفس ولفت ببتسامه وهي تدعي بنفسها( الله يتمم عليكم الله يفرحكم)
الهنوف اللي انحرجت بس تداركت الموضوع: كنت اسولف لهم
دحيم: ضحكنا كثييييير ياخلف جدي
ضحك نمر : جعلها ضحكة ماتغيب ياخلف جدي انت
بدريه: اي الله يسعدها الهنوف غيرت جونا
نمر ابتسم : هي كذا الهنوف ان ما ضحكت ما تزعل
لفت له الهنوف وابتسمت وكانت ابتسامتها كفيله تمسح على قلب نمر وتعطيه اقوى باور لليوم كامل
اخذت بدريه صحن الغداء: تعالوا للغداء لاحقين على الغزل
مرت وهي تضحك وطلع دحيم وراها وتقدم نمر للهنوف وهو مبتسم واخذ شماغه
الهنوف : لييه !؟ كان حلو
سحب نمر ربطت شعرها ببتسامه: بس شعرتس احلى
ضحك الهنوف : شعرتس !؟؟متى صفيت معنا
نمر: ما اشوف ان فيه شي يبرد قلب الغزل الا لهجتكم
ضحكت الهنوف وهي تناظر شعرها اللي بدا الهواء يلعب فيه وضحكت وهي تأمله ونمر يمسح عليه بحب
وابتسم نمر : اكيد انك تحبينه مثل ما احبه
ناظرته الهنوف بنظره عذبه ملياااااااانه حب :شعّري لا مره الهبوب و لعّب به اكون أسعد مخلوّقه وشلون لو يلعب به نمر
صد نمر وهو يمسح على قلبه وتنهد : يالييييتنا بالبيت لكن امشي امشي
طلعت الهنوف وهي تضحك وراحوا للغداء وابو ادهم مبتسم اول ماقامت بدريه تقوله وش كثر نمر سعيد وكان ابو ادهم ممنوون للهنوف اللي عرفتهم نمر على الحقيقه
……………..••………… .
في بيت ابو حمدان
نوعاً ما كانت الطاوله كئيبه رغم وجود حمدان و عياله وهدى !والسبب غياب رهف وراكان وعدنان
ابو حمدان : اثير وين رهف!؟؟وين التوأم !؟
اثير: عدنان سابقنا وتغدا وطلع وراكان يقول مايبيه ورهف بعد !؟
حمدان: غريبه وش صاير
رفعت اثير كتفها: مدري
ام حمدان:لا خلهم شوي شوي لين يصيرون لي مثل هالنمر
هدى: هو صح نمر رجع!؟
ام حمدان: ايييه
حمدان: خلوه وش عليكم منه ما اذى احد وش تبون فيه
ابو حمدان: امك تموت لو ما تحارشه
ام حمدان: ان..
ابو حمدان: بس بس فكوني من هالمشاكل واجهزوا الليله بيجون ابوي واخواني
حمدان: غريبه امس جايين !؟
ابو حمدان: مدري والله
……………..••…………
في بيت ابو حمد
على الغداء ما قدر حمد يكمل غداه ما يفجر الخبر
ورفع راسه مبتسم: يمه كلمت نمر
لفت ام حمد بصدمه: بسم لله كلمته بوشو!؟
ابو حمد ابتسم: مسرعك يا حميد
ضحك حمد: هو كشفني
ابو حمد : وش قال
حمد ضحك بغرور: وش بيقول اكيد بيوافق احد يحصل له حمد
ام حمد: لا تنغر بس
ضحك حمد: لا والله اني خفت يقول اقلب وجهك بما اني مصختها وانا اقول ما تزوج الا انسانه احبها قلت الحين بيفجر فيني يحسب اني احب اخته لكن اشوى
ابو حمد وام حمد:ههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه هههههههههه حمدلله انك رجعت سالم
حمد: اي والله بس عاد بيشوف الاوضاع ويقولي ونروح
ابو حمد : الله يكتب لك كل خير يا حبيبي
حمد : امييين
……………..••…………
وفي بيت ابو ادهم
سعادة نمر واضحه للكل وابو ادهم: ماودك تنام عندنا
نمر: لا والله وراي شغل بعدين اجي
دحيم: وييين بتروح !؟
نمر: بجيي بجي كل يوم عندي شغل
دحيم: نمر لا تنسى تجي
ضحك نمر: ابشر ابشر
بدريه : مروا كل يوم
نمر : زين
جت الهنوف وهي تسلم عليهم وتودعهم وطلعت ورا نمر اللي اول ماطلع شاف اهل الديره طالعين من احد البيوت كانوا معزومين فيه صد وهو يستغفر ووسحب الهنوف بشويش وهو ياخذها وراه لين ركبت السياره ورجع لمكانه وهو بخاطره يدعسهم بس ماسك نفسه غصب
الهنوف : وش نوحهم يراعون هاللون!؟
نمر : يدورون الشر خليهم خليهم بعلمك بشي احسن
الهنوف : وشو !!
نمر : تخيلي بس ان حمد خطب رهف
شهقت الهنوف : واللله!؟
نمر: يعني ماهي خطبه كلمني بالموضوع
الهنوف : وش قلت !؟
نمر: اكيد موافق بس بشوف رهف قبل يعني رايها مهم
نست الهنوف نفسها : مسكينه رهف
لف نمر بشك: وش فيها !؟ ليه مسكينه
الهنوف توترت:لا بس عشان طيبه كذا خاني التعبير والله ودي تزوج حمد حبيب
نمر ما دقق كثير: اووووه لو يتزوجون وقتها يعم على الدنيا السلام
ضحكت الهنوف: اكيييد محد قدك
نمر ابتسم : اصبري الاخبار الحلوه كلها مع بعض
الهنوف: وشو !؟
ضحك نمر: راكان بعد بيخطب
الهنوف : ماشاء للله شكلهم يحترونك
نمر : ايه
الهنوف: الله يفرحهم يارب
نمر: اسمعي !؟ تعرفين ارياف !؟ صح
الهنوف: اييه
نمر: كيف شفتيها
الهنوف : والله حليله احسن البنات كلهم مالها بالشر ابد
نمر: زيييين هذا اللي نبيه
الهنوف: ليه!؟
نمر: راكان يبيها
ابتسمت الهنوف : ان شاء الله انها من مواخيذه( يعني تناسبه )
ابتسم نمر: ان شاء الله
……………..••…………
المغرب في بيت ابو حمدان
طلع نمر وهو ما كلم احد ولا درا اصلا بجيت اعمامه
كان واقف بالحوش اللي خاص فيه وهو توه صاحي من النوم ولا له خلق زقارته بيده ويفكر كيف بيكلم رهف
بس فز على الصوت اللي وراه والي جاي من طرف بيت اهله : نمر
التفت بغضب وعرف الصوت: انتي وش جايه تبين بعد وش جايه تدورين عليه!؟
ريناد : الله يخليك اسمعني لا تعصب تكفى نمر واسمعني
نمر: وش اسمع وش خيلتي عشان اسمعه!؟
ريناد : نمر انت تدري تدري زين ان محد بيحبك كثري حتى الهنوف هاللي انت جايبها ماتحبك والله ماتحبك تتسلى فيك يانمر انت تدري لو ما انت غالي علي ماسويت اللي سويته عشانك
نمر: والله هذا اللي بتسمعيني اياه!؟
ريناد اللي كانت جايه هنا ياتخرب السالفه كلها يا تزين : نمر انت بعد تحبني لكن مو قادر تشوف هالحب ولا ناسي
نمر : وش ناسي!؟
ريناد اللي سمعت صوت الشباك وعرفت ان الهنوف تسمع والحين جاء وقتها : ناسي كل شي عشناه!؟ حرام عليك تعلق قلبي وتروح!؟ حتى زواجك ما قلت لنا عنه ، روحاتك وجياتك على هالبيت ناسيها!؟ ولا عشان هالهنوف عيشتك يومين حلوين عفتني فيها
انصدم نمر فعلياً انصدم واسوا عاده في نمر انه اذا انصدم يسكت واستغلتها ريناد وقالت : كل شي يشهد على حبنا وانا انتظر متى بتنفذ وعدك وتطلق هالهنوف وانا انتظرك صدقني واحبك لو الكل عادوك وتعرف وين تلقاني
والخطوه الجريئه انها تقدمت لكتف نمر وهي تبي تبوسه بس وقفها صوت الهنوف : لاااا طالت وشمخت
ابعد نمر ريناد وهو يناظر الهنوف بنفس الصدمه
وابتسمت ريناد وهذا هو اللي تبيه تبي تخرب بين نمر والهنوف ومسك نمر الهنوف عشان ما تسبب بمشكله مع ريناد وهو بيتصرف بس الهنوف فهمت غلط توقعته يدافع عنها
وطلعت ريناد تركض واختفت وناظرت الهنوف نمر بقهر وغيره : كذا يا نمر كذا!
سحبت يدها منه وطلعت لكن متوقعه ان نمر بيطلع وراها لكن الصدمه الاكبر ان نمر تركها وطلع ورا ريناد وهنا انهبلت وما بقى وسواس ما خطر لها في لحظة غيره تجمعت كل الشكوك براسها
……………..••…………
اما نمر
كانت هاذي النقطه اللي فاض بها غضبه من عمه وعياله والكل طلع وهو يمشي بنار وقهر كان ناوي يقصف عمرها لو شافها قدامه بس من الاسواء انه شاف الرجال متجمعين وهنا دخل والشرر يقدح من عيونه
واتجهه لابو احمد وهو يضرب بعصاته الطاوله اللي قدامه وتكسرت كل الاغراض اللي ضربتها العصا
والكل فز واولهم احمد اللي مد يده بيبعد نمر بس تفاجئ ان راكان مسكه
ابو فهد : انت هييييييه وينك عايش!؟ بالشارع ماتعرف الاحترام انت
نمر : علم الاحترام غيري لا تعلمني انا واسمعوني زين ترا فاضضضض قلبي منكم ومن سواياكم وسكت عن كل شي لكن اخر شي تبتلوني بنناتكم هذا اللي مانيب ساكت عنه
ابو حمدان: نممممر وش هالحكي !
حمدان: نمر اذكر الله وش هالحكي
ابو فهد: لاااا انت ماعاد تستحي تخسي انت واشكالك تنكلم عن بناتنا وبناتنا اشرف منك!؟
نمر : والله قبل ما تكلمني عن الشرف لف عينك وشووف وش يصير
احمد : اسمعني عاد ياقليل الادب والتربيه لو نطقت حرف زياده دفنتك
نمر اللي اتجهه له بغضب وهو يدفه بصدره : التربيه اللي ازعجتونا فيها ماشفناها علييييكم هذا انت اوصخ ما خلق ربي
ابعد وهو يسمع هواش ابو احمد وابو عامر
نمر: كثر الكلام هذا ما يهمني وانت!؟؟ ( ابو احمد) امسك اصغر بناتك ترا والله لو شفتها لذبحها
ابو احمد : تخسي تمد يدك عليها
حمدان: نمر قلنا وش صاير
نمر: ماني قايل شي تقوله لكم بنت الحسب والنسب والتربيه والشرف
ابو عامر: انت خلصت من القتل والهياته وجيت تتبلى على اعراض الناس
نمر : والله عاد اذا ربي بيبتليني بأعراض الناس اتمنى ما يبتليني بكم انتم بذات
ابو حمدان : نمممممر انتهى بتقول الحين وش صاير!؟ وش مسويه ريناد
التفت لهم نمر بقهر : وش بتسوي شي جديد غير تعليمات ابوها واخوانها !!؟ نهاية الكلام عطاكم الله ساعه وبعدها والله والله لو جيت وشفتها بهالبيت لتصير مجزره
طلع وصفق الباب والتفت احمد بغضب : يببببببببه بتسكت له
حمدان: احمد اصبر اصبر ماندري وش صاير
ابعده احمد بقوه وتماسك حمدان قبل يطيح بس هالمره ارتفع صوت راكان : اقصر صوتك يا احمد مالك بهالبيت صوت وبدال ماتصارخ على اهل البيت خذ اختك وشف بلاويها ازين
ابو فهد : ماشاء الله وانت بعد درسك معه وصرت وقحح!؟
راكان: والله نمر ما يكذب!؟ ولا يتبلى على احد واكيد ريناد سوت شي
احمد : طلعنا يبه مالنا بهالبيت جلسه
طلعوا واول ماطلعت ريناد انهلت تبكي وقلبت كل الموضوع على نمر وانه هو اللي تحرش بها
ابو احمد : صدقني يا فهد ما نسكت على سوات نمر وبيدفع الثمن والشرطه تجمعنا
طلعوا والكل واقف بذهول !؟ اما رهف كانت مصدومه بكلام ريناد عن نمر انهارت تبكي ماتوقعت ريناد في يوم تسوي فيهم كذا !؟
لكن الصدمه الاكبر ان الكل متعاطف معها وراكان انبح صوته وهو ينفي هالشي واكيد ان ريناد سوت شي
……………..••…………
اما في غرفة نمر
الللي دخل بغضب وهو ماكان متوقع ابد ان الهنوف بتصدق شي من اللي صار وقف يمسح جبينه بقهر وصرخ : ماعاد الا هي ماعاد ناقصني الا هاللي صار
سكت على الهدوء والهنوف اللي ساكته وملامحها غاضبه رفع حواجبه بشك وهو بقمة غضبه: وش فيك انتي بعد !؟ وشوله تناظريني كذا !
ماردت الهنوف ووقف نمر بغضب : اكلمك انا ردييييي
الهنوف صدت وهي تقول : وش اقولك!؟ اصفق على سيناريو هالحب !؟
نمر اتسعت عيونه بغضب: نععععععم !؟
صرخت الهنوف وهي تحس صدرها بينفجر من الغيره : وش اللي نعمم!؟؟ وش هاللي تخربط فيه هالخبله وش الحب اللي تكلم عنه!؟ وشوله مزعله وماعزمته لعرسك!؟؟
غمض نمر بقهر الدنيا وهو ماهو مستوعب ان بعد كل شي شافته من نمر وبعد كل الحب اللي كشفه نمر لها بعد كل شي سواه لها بتصدق فييييه الحين!؟ ما حس بنفسه الا اول ماحس بيده اللي انطبعت على خد الهنوف وابعد يده بقهر وهي توجعه من قوة الكف اللي مليان قهر
زاد غبنه وماكان وده يضربها ابد ولا كان وده يرجع لهاالعاده بس انقهر انقهر كيييف كيف اصلا تفكر انه ممكن يبدي احد عليها كيف عقلها ما استوعب هالحب كله!كيف تقدر
اما الهنوف اللي جمدت عيونها عليه وهي مغطيه وجهها بيدينها خوف انه يضربها مره ثانيه وهي مصدومه وشلون يضربها!؟ وليه يضربها !؟ وعشان ميييين !؟
وهنا انهارت وبكت ولف نمر بيطلع بس اول ما سمع صوتها الباكي رجع ورجعه قلبه غصبٍ عليه ماقدر يبعد وسحبها وهو يحضنها بقووه ومد يده يمسح على مكان يده بقهر من غلطته وقال بصوت مقهور: ليييه يالهنوف !؟؟ ليييه تظلمين نفسك وتظلميني !؟ لييييه ما تشوفيييييين معقوله انا ما سويت شي ينشاف!؟ لعنبوا دارك الدنيا كلها شهدت بحبي لك وشلون انتي ماتشوفينه!! وشلون تصدقين اصلا وشلون تفكرين!؟ انا رمييييت نمر القديم وطلعت من كل شي يخصني عشانك !؟ ما كفاك!؟؟ ما ملى عينك ! رفعت نفسسسي عشانك كثيييير؟؟ لييييه تنزليني !؟ ليييه تجبريني اوجعك وانا مابي اوجعك !
صحت الهنوف من صدمتها على عتبه وفعلاً كرهت نفسها بس ما احد يلومها !؟ هي بتموت من الغيره وشلون ترضى ان احد يقرب له !؟ وشلون ترضى ان احد ثاني يقدر يحكي معه !؟ رفعت راسها وهي تمسح دموعها بضيق : وبعد كل ذا تبيني اسكت!؟ تبيني اخليها تأخذ هالنعيييم مني ؟؟ والله ما اتحمل ابد ما اتحمل يا نمر وانجنيت يوم سمعت الحكي !؟ وشفته قريبه منك وفوق ذا منعتني لا ابرد قلبي فيها!؟
نمر: اتركيييييها انا اوريك فيها انتي لا تزعلين نفسك بهالناس !؟ لا تلتفييين لهم يالهنوف اتركيهم لي انا ادبرهم
ابعدت الهنوف وهي تمسح دموعها: انا اسفه والله اسفه ما كنت ناويه ازعلك ابد بس مقهوره
نمر رجع يحضنها بضيق: للمره المليون اقول لا تهتمين لهم حتى ،خليك معي بس وانا اللي ناوي لك.. نوايا الغيم للوادي .. وانتي لا تنوين نوايا الدنيا لكسر النمر! .. خليني ثابت مادامك ثابته معي
هالمره بادرت للهنوف وحضنته وهي تمسح عليه بندم ماقدرت تعبر عنه بأي شي بس نمر يفهمه
…………..••…………
وفي بيت ابو احمد
كان احمد واقف بغضب وهو يهز ريناد : انطططقي وش مسويه!
ريناد: والله ما سويت شي هو هو اللي من فتره يحاول وانا ماعطيته وجهه
ام احمد: وشلووون تسكتين ليييه ماقلتي!؟
ريناد: خفت
ابو احمد : وش خفتي منه!؟ هددك سوا لك شي!؟
ريناد: لا بس خفت يسوي لكم شي
احمد : اسمعيني زين الحين تقولين وش صار!؟
ريناد بدت تألف وتكذب وهي تبي توصلهم ان نمر سوا لها شي عشان يجبرونه يتزوجها
ابو احمد: اذا مارميته بالسجن هالردي ما اكون ابوك
ابو فهد : اجلس اجلس اتركنا من الفضايح وانت اخبر بالردي وش يقدر يسوي!؟ ووراه ولد خالته المحامي وبيقلبون الطاوله علينا ولا تنسى حنا اهل البنت والعار علينا لكن اتركني اتصرف مع فهد وهو يتصرف
احمد : تتصرف بأيش!؟ نسكت على اللي يسويه!؟
ابو فهد : بس يا احمد وافهم نمر ما نقدر نقابله وجهه لوجه لازم نحتال عليه وما يكسر ظهر نمر الا شي واحد
الكل سكت بترقب وقال ابو فهد : رهف ومثل ما سوى بريناد يصير برهف ودامها اخت اخوها تتحمل ذنوبه!
احمد : شلون يعني!؟
ابو فهد : يعني تزوج رهف وكل شي يسويه نمر ردة الفعل بتكون برهف
ابو احمد : ونمر ماهو غبي عشان يزوج رهف احمد ؟ بعد اللي صار
ابو فهد : هو من الحين ماله كلام بعد اللي سواه وفهد بيسوي كل شي عشان ما تخرب علاقتنا فيه
الكل سكت بذهول من ابو فهد واحمد اللي دخل الموضوع براسه واقتنع وابتسم لجده
……………..••…………
اما عند نمر
ابعد ونزل وهو للحين في راسه شر وكانوا الكل بالصاله
ابو حمدان: نمررررر تعال تعال هنا
نزل نمر : خييير !
ابو حمدان: الحيييين الحين تبرر اللي قلته واللي سويته وصدقني ما يمشي هالمووضوع على خير
نمر: والله الخيييير مفارق هالبيت من يوم دخلوه هالهمج
راكان: اهدأ يا نمر وقلنا وش صار
لكن نمر كان رافض اشد الرفض انه يتكلم او يقول شي لكن كلامه الاخير كان : انا ماعندي كلام اقوله الا شي واحد ان شفت هالبنت فالبيت او مع خواتي مايصير طيب
ابو حمدان: ماهو على كيفك!؟ لين تتكلم
قرب نمر بثقه يناظر ابوه : تعرف زين ماني متكلم؟؟ وتعرف بعد اني ما اتبلى على احد وتدري ان تربيتي لنفسي احسسسن مليون مره من تربية اخوانك لعيالهم يبه ترا ماودي اقطع اخر الامال منك!؟ لكن مثل وما كملت هالحياه 33 سنه متجااهل وجودي بتكملها متجاهل اللي صار اليوم او ترجع تتجاهلني لكن ترا ما زلت انا موجود
سكت ابو حمدان وهو يدري نمر اذا غلط يعترف واذا سوى شي يقول سويته ماعليه من احد بس دامه ماقال وش سوت ريناد اكيد سوت مصيبه
……………..••…………
عند الهنوف
اللي كانت جالسه بصمت وهي مقهوره من اللي صار ومدت يدها لخدها بضيق وهي ماكان ودها يوصلون لهالمرحله بس رغم هذا كله نمر ما تركها ورجع لها وراضها وهذا طبعه طول هالفتره اول ما يزعلها او يصرخ عليها بدون ما يحس يرجع ويراضيها
وقفت وهي تشوفه طالع من البيت وصدت بضيق لكن راحت للباب اللي يدق وفتحته: رهف!؟
رهف بحرج: الهنوف اسفه اذا ازعجتك
الهنوف : لا تعالي هو بقى فيه ازعاج
رهف: دريتي باللي صار!؟
الهنوف : انا اللي شفت كل اللي صار
رهف لفت بضيق : تكفين يالهنوف قولي وش صار كلنا بننجن ما استوعبنا ليه نمر سوا كذا !؟ وليه ريناد في هالموضوع اساساً اذا عندك شي قوليه وطمنينا
كانت الهنوف ودها تسكت بس من قهرها قالت كل شي من البدايه لرهف اللي شهقت بصدمه: لا تكفين ريناد ما تسوي كذا ؟؟
الهنوف : والله ودي اقولتس ما تسويه بس هذا اللي صار !؟ وزين ان نمر ساكت لها للحين
غمضت رهف بقهر وهي تحاول تستوعب ما تقدر ورجعت تفكر وتتذكر كل لحظه ريناد استغلتها فيها عشان تعرف اخبار نمر وهذا هو اللي اقنعها
ووقفت وهي تبكي بضيق وطلعت ووقفت الهنوف بندم ما كان ودها تضيق قلب رهف لكن كانت بتنفجر لو ما تكلمت وطلعت اللي بقلبها ونمر مايقبل اصلا الكلام بهالموضوع
……………..••…………
اما راكان
كان جالس بالحوش بذهول وهو يفكر باللي صار هو 100٪ مصدق نمر لكن تفكيره ماكان في ريناد ابد كان يفكر في مستقبله هو المجهول ودامه وقف مع نمر ضد جده واعمامه والكل اكيييد ارياف بتكون ابعد عليه من السماء لكن مستعد يوقف ويتنازل عن كل شي عشان اخوه
اخذ نفس ودخل الهواء البارد لصدره لكن انحبس اول ماشاف رهف طالعه من جهة جناح نمر وهي تبكي
ركض يمسكها: رههههف وش فيك رهف
رهف ناظرته بضيق وبكت : مقدر يا راكان مقدر استوعب
مسك كتفها راكان بخوف : وش تستوعبين وش صار ؟؟ الهنوف قالت لك ششي؟؟؟
رهف ناظرته بضيق وجلست وهي تقوله كل شي وابعد راكان بذهول : كل هذا فعل ريناد!؟ وش قوة هالوجهه وفوق ذا تتبلاه ؟
رهف مسحت دموعها وهي تسأله بضيق: كيف تقدر تسوي كذا!؟ وانا اللي عديتها اكثر من عيوني!؟ وشلون تضرنا كذا
قرب راكان يحضنها وهو مافهم عتبها على ريناد؟؟ صح ريناد ضرت نمر بس ما توقع هالانهيار كله عشان نمر وخاف ان ريناد مسويه شي ثاني: رهف ريناد سوت لك شي انتي
ابعدت تهف بارتباك: لا وش بتسوي اكثر من انها تحوس حياة نمر كذا ؟؟ وكأنها ناقصتها هي بعد
راكان : ماعليييه نمر يعرف يتصرف ماعليه
جاء عدنان مبتسم بضيق: والله المفروض تصير توأمك رهف مب انا
التفت له راكان : صادق خصوصاً انك مختفي ولا تنشاف !؟
عدنان: وش اسوي انت ماتحب تطلع
سكت راكان مادقق ووقفت رهف مبتسمه: خلك مع توأمك وانا بدخل
جلس عدنان جنب راكان ببتسامه: وش فيك!؟
راكان: مذهووول من اعمامك وسواياهم!
عدنان: وكأنك ماتعرفهم من قبل !
راكان: اعرفهم بس ماهقيت شرهم بيوصل لذا الدرجه وجيت احمد هاذي ما جابت خير
عدنان: اتركهم مايهموني ! انا شايفك من يوم مختبص! صاير لك شي
راكان: لا وش بيكون بس تعب الدوام
عدنان اللي لف على جواله اللي دق : زين
مسكه راكان: وبعدين تعال من متى وانت تصاحب هالاشكال وتمشي معها!؟
عدنان : اي اشكال!؟
راكان: هالدرباويه والعربجيه اللي تمشي معهم !؟
عدنان: حمدلله ياراكان فتح مخك وش فيهم تراهم طيبين والله
راكان: ماني مرتاح لهم
عدنان: اذا عرفتهم بتحبهم المهم انا طالع
طلع بسرعة البرق وترك راكان وراه وصد راكان وهو يقول : كل واحد يسبح في كونه ومحدٍ عن الثاني درا
……………..••…………
في بيت ابو حمد
طلع حمد على دق الباب وابتسم: عوداً حميداً يا وحش من زمان محد كسر بابنا بالدق
صد نمر بغضب: لاتغثني يا حمد ترا ماني ناقص
حمد طلع وهو يسكر الباب وراه: خيييير مع من متهاوش هالمره
نمر: ماشاء الله دايما انا اللي اتهاوش !؟ مايصير يجي يوم ويصيرون متهاوشين معي!؟
قطب حمد بضحك: طيب ولا تزعل من متهاوش معك ؟
مشى نمر بغضب وركض حمد يوقفه : اصبر ياخي وش بلاك امزح صل على النبي وقلي وش صار
التفت نمر وهو يقوله اللي صار من البدايه وتكتف حمد : وهي وش مقصدها من اللي سوته !وهي تدري انك بتقلب الطاوله عليها!؟ معقوله مافكرت بأهلها!
نمر بصراخ: اقولك اهلها هم اللي مرسلينها ؟
حمد : اذكر الله يانمر مابعد صاروا يهود عشان يرسلون بنتهم لك ! يمكن هي سوت كذا عشانها تدري محد مصدقك !؟ ويمكن فعلاً تحبك وتبي تجبرك تزوجها بهالطريقه
نمر: ما يخسى الا هييي !؟ والله والله لو يموتون ما يلعبون فيني بيديهم
حمد: طيب وشلون بتصرف
نمر: تصرفي واضح يا صديقي !؟ وهي كلمه ورد غطاها ! بشوفها في بيتنا بذبحها وادخل فيها قصاص ولايفرق معي
حمد: ايييه وابوك !؟ وشلون بيستوعب وانت حتى ما قلت له وش صار
نمر: والله يستوعب بالطريقه اللي يبي ! لانه يدري من نمر
حمد : والله هالعايله غريبين !؟
نمر : ما قاهرني محسفني الا انها صاحبة رهف وبتنقهر رهف المسكينه
حمد الليي كان وده يبتسم بس خاف يجيه كف يطيح اسنانه : ماعليه بتعرف سواتها وتكرهها
نمر: آآه يا غبني ااااه
حمد : اركد اركد وارجع لبيتكم وتعوذ من ابليس وبتنحل ان شاء الله المهم ارفق بعمرك لا تصيبك جلطه ولا شي
نمر : ما استبعدها والله
حمد : اذكر الله
نمر: لا اله الا الله يلا يلا فمان الله
طلع نمر وابتسم حمد ( والله انك مجنون !؟ فوق ماهو حايسهم فاضح بنتهم عندهم مايبي يقولهم شي)
…………….••…………
وفي غرفة الهنوف
كانت تنتظر نمر اللي حتى عشاء ما تعشى جهزت له الشاهي يمكن يروق واول ماشافت سيارته وصلت رجعت وهي تعدل شكلها وطلعت تنتظره ودخل نمر واول ما رفع راسه وشاف الهنوف واقفه بأعلى الدرج تنتظره ابتسم وهو في نفسه يقول ( تخسي ريناد تزعلني عليك وتبدل ضحكتي لك لتكشيره)
طلع وهو كأن عمره ماضاق لكن مع ذلك باين عليه الضيق وابتسمت الهنوف بتعجب منه وشلون يقدر يبدل شخصياته بهالسرعه
استقبلته بهدوء وهي من باب المراضاة حضنته وشد نمر عليها برضا وابعد : طولتي تنتظريني!؟
الهنوف : يعني ، ماتعشيت صح!؟
نمر: مابي والله
الهنوف: اجل انتظر بجيب الشاهي واجي
كان نمر بيرفض بس شهقت الهنوف وهي تحلف :والله ما ترفض !؟ نمر ما ذقت شي من الظهر !
نمر : زين زين
الهنوف ابتسمت : وين اجيبوه!؟
نمر التفت وهو يناظر : هاتيه هنا
الهنوف : برد !؟
نمر : هاتيه وهاتي فروتي وتعالي
ابتسمت الهنوف ودخلت ونزل نمر يجمع له شوية حطب واللي يشوفه يقول وش هالانسان الرايق
جلس وهو يرتبها ويشعلها بما ان الجو بااااارد وجلس وهو فعلاً يفكر وش بيسوي عشان يقطع رجل ابو احمد وعياله من هالبيت
لكن ابتسم بهدوء على الهنوف اللي قربت وهي تلبسه الفروه وجلست قدامه معها الشاهي وهي تحاول تنسى اللي صار وتنسيه
وطلعت كتاب وهي ترفعه قدام نمر بضحك : اخذتوه من عند ابوي عشان اسولف لك اذا طفشت
ضحك نمر : وخليتيه ماعنده شي!
الهنوف : اووه عنده مكتبه ماعليك
نمر : اجل غردي
طلع نمر زقارته وصبت الهنوف الشاهي وهي تقص على نمر القصه لكن مع ذلك واضح على نمر الضيق والتفكير ابعدت كل شي وقربت : نمر ياملي وراك ضايق!؟
ابتسم نمر وهو ينسدح على رجولها بتعب : يالهنوف !أنا اللي زهق هالضيق بأزراري ما غيّره فيني و ما غيرك تفكينه
الهنوف : بسم الله عليك من كل ضيق وش نوحك!؟
نمر : مافيني شي الا انه كل هالدنيا علي
الهنوف ضاقت : بس انت تقدر تصدهم وتوقف لهم
ضحك نمر بعتب وهو للحين زعلان انها للحظه صدقت فيه : اييه اقدر ويقدر قلبي لكن على ما قيل وش انت يا قلب النمر اللي على ضد الجموع تقدر .. ولا تقدر على ضدّ الهنوف لحالها
وانا اقدر اوقف لهم كلهم بس مقدر اوقف وانا ادري انك انتي ممكن تصدقين فيني
الهنوف : والله ماصدقت لكن زعلت والشيطان شاطر
تنهد نمر بضيق : ماعليه ماعليه المهم هانت
نزلت الهنوف وهي تبوسه من بين عيونه : انا اسفه
ابتسم نمر : وهذا يكفي
رجع الصمت لكن وقف نمر يقول : حاولي في رهف تبعد عن ريناد
الهنوف: لا تخاف رهف ما تصافي احد عكر مزاج النمر
ابتسم نمر يمد لها يده : ايييه هذولا هم احبابي
طلعت الهنوف معه وهي لو الموت بيدينها موتت ريناد
ومن بكره
طلع ابو حمدان بعد اتصال ابوه واتجهه لبيت ابو احمد وهو مايبي هالمشاكل كلها
ودخل وهو يشوفهم مجتمعين : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
ناظره ابو فهد بزعل : اجلس يا فهد
جلس ابو حمدان: امر يبه وش بغيت
ابو فهد تنهد وهو ياخذ نفس : اسمع يا فهد بعد اللي صار امس ماعاد فيه كلام ينقال واللي سواه نمر ما ينسكت عليه لكن حنا بنسكت عشان شي واحد
ابو احمد : والا لو ما حشمناك كان هالكلب فالسجن
ابو حمدان :لا تخاف يا ابو احمد هالموضوع بينحل
ابو فهد : مانبي له حل مع هالكلب ابد ولا عيني بتشوفه ثاني مره لكن اللي بنحله بنحله بينا حنا وبس
ابو حمدان: وشو الحل!؟
ابو فهد : كنا امس جاين لك نبي نخطب رهف لاحمد لكن بعد سوات هالردي ما قدرنا لكن الحين الشي الوحيد اللي بيربطنا بعد هالفضيحه هو زواج رهف بأحمد وان ما تم حزتها ينتهي كل شي
التفت ابو حمدان بقوه: ينتهي كل شي شلون؟؟
ابو احمد: قرارك بهالموضوع يحدد علاقتنا يانصلح كل شي يا لا تعرفنا ولا نعرفك
اتسعت عيون ابو حمدان بذهول!! وقال احمد: ولا تخاف ياعمي انا ماني قليل اصل مثل نمر
وقف ابو حمدان بغضب: وشلون تساوموني هالسوم وانت احمد احترم نفسك
ابو فهد : فهههد اسمع الكلام الاخير يا تعطينا رهف يا تنسى ان لك ابو
جمد ابو حمدان بذهول لكن كان صعب انه يختار بين نمر وابوه
ونزل راسه بضيق: رهف مالها شغل باللي صار يبه وبعدين قلت لكم نمر بتصرف معه انا وبيجي وبيتعذر
ابو فهد ضحك: نمر بيعتذر !؟ لا تلعب علينا يا فهد والرد نحتريه
هز راسه ابو حمدان بضيق: خير خير
وطلع وهو يدري ان مشكلتهم مع نمر ماهي مع رهف وغير كذا دام احمد يبي رهف من قبل معناته ما رح يأذيها وغمض وهو يطلع بسيارته وهو مايدري وش بيواجهه مع نمر عشان هالزواج
……………..••…………
اما في غرفة رهف
اللي لفت هي واثير على الدق القوي شوي على الباب
واعتدلت اثير : شكله هالجني
لفت رهف بغضب:اثيير عدلي لسانك
طنشت اثير وفتحت الباب رهف وابتسمت وتقدمت تسلم على راس نمر اللي ابتسم لرهف وهو يمسك يدها: تعالي عازمك على الفطور
ضحكت رهف : وش هالرضا!؟
نمر: لا تظلميني ترا توني واصل امس
رهف ضحكت: اعرفك كريم ماتبي شهاده
فتح نمر الباب بشويش وهو يطل بجمود : اثيير
اخذت اثير نفس : نعم !
نمر: تعالي انتي بعد
اثير قبل ترفض فكرت انه بيلعن خيرها وراحت بكرامتها احسن وطلعت وهي تمشي جنب رهف وتشوفه شلون محاوط كتف رهف ويسولف معها
مشت بصمت وهي تراقبهم بهدوء ودخل نمر الجناح وهو ينادي بصوت شبهه عالي: الهنوف استقبلي ضيوفتس
طلعت الهنوف وهي مبتسمه: هلا هلا والله
رهف: هلا فييك
اثير: هلا
نمر: هاه جاهز الفطور؟ لا تفشلينا
الهنوف قطبت بضحك: افا عليك!؟ انا افشلك معصي
نمر: كفو يلا حنا بنسبقك
رهف: بساعدك
الهنوف : لا لا كل شي جاهز اجيب الشاهي واجي
لفت رهف ببتسامه: اشم ريحة نار
نمر تقدم ومشوا وراه وشهقت رهف بضحك اول ماشافت جلسه بسيطه وعندها النار والفطور جنبها : الله من زمان ياخي ابي مثل هالجلسه
نمر: تحضر عشانك
رهف : تسلم
جلس نمر وجلسوا جنبه واثير تناظر كانت تشوف الحيااه في الجناح عكس ماكان ايام هدى وحمدان اللي كانوا قمة فالهدوء
ونزلت الهنوف وهي تغني ببتسامه وضحك
حمام ياللي بالبساتين … يلعب طرب والهم ماجاه
هو معجبك بدوٍ مشدين … مثل الغمام اللي نثر ماه
او معجبك حضرٍ مقيمين … اهل القصور اللي مبناه
وجلست بضحك : وهذا فطوركم جهز يا اهل القصور
ضحك نمر : تسلم يدين اللي مثل الغمام
ضحكت رهف : اوووه وش غزل السامري من الصبح
ضحكت الهنوف : صافي جونا اليوم
اثير كانت متعجبه وهي تشوف السوالف والصدمه الاكبر تراقب نمر اللي ماكان نمر اللي تعرفه لا سوالف ولا صوت ولا حتى جلسه كان شي غريب
ورجعت على صوت نمر اللي حط الخبز قدامها: سمي يا اثير
اخذته بصدمه وهي تسمي من قلبها: بسم لله
وبعد السوالف قال نمر ورجع صوته الجامد: من اليوم تنقطع علاقتكم ببنات عمكم ابو احمد
نزلت رهف راسها بضيق : ابشر
اثير: ليه!؟
التفت لها نمر بغضب: من دون ليه!؟ معك حدودك لبنات ابو عامر وغيرهم لا وان دريت او وصلني خبر تعرفين وش بيصير
اثير خافت: طيب
رجع نمر يسولف واثير بالقوه تفطر وهي تعيش بصدمه
…………….••…………؟
اما في بيت حمدان
تقدمت هدى باستغراب : وش فيه عمي بيجي من صبح اللله ماهي عادته
حمدان: يجي الوقت اللي يبي البيت بيته
هدى: اكيد بس اقصد دايم يقولك تجي وش عنده
حمدان: وش دراني
هدى بتفكير: اكيد بيجي دام نمر واقف له هناك
حمدان التفت : هدى الله يرضى عليك ما ابي اسمع هالحكي مره ثانيه
هدى: طيب
جاء حاتم وريان يركضون: بابا جدي هنا
طلع حمدان وهو يستقبله بترحيب
والتفت ابو حمدان: هدى يابنت خلينا شوي
راحت هدى وهي تتسمع من برا
ابو حمدان: سكر الباب وتعال
سكرحمدان الباب ورجع : خير يبه وش صار
تنهد ابو حمدان وهو يقوله اللي صار وقطب حمدان بذهول : معقوله!؟
ابو حمدان: هذا اللي صار ! وانا مدري وش اسوي ؟ احمد رجال وله منصب ووظيفته كويسه واكيد ما رح يضر بنت عمه لكن الهم الكبير نمر
حمدان: مدري يايبه بس ما هضمت ان عمي تنازل عن حق بنته عشان يزوج احمد رهف !؟ اصلا احمد وشلون يرضى !
ابو حمدان: يعني شلون!؟
حمدان: انا اقول لها امرين ؟ الاول انهم كشفوا ان ريناد غلطانه وبيسترون على الموضوع ! والثاني انهم بيكسرون كلام نمر ويطلعون رهف من تحت شوره بما ان الكل يدري رهف عيون نمر
سكت ابو حمدان بس قال: ماهقيت ! اظن انهم عرفوا بغلط ريناد اكيد انها سوت شي
حمدان: وللله يبه مدري بس مادامه كذا خذ رأي رهف ونشوف
ابو حمدان: بنشوف
وقف وطلع وركضت هدى وهي تاخذ جوالها واتصلت بأم حمدان وهي تبلغها باللي صار وانهبلت ام حمدان( وشلون يرفض احمد عشان نمر ) وهذا عندها من سابع المستحيلات وصارت من صف احمد وابو فهد وهي تتوعد ما تتزوج رهف الا احمد وهذا هو اللي تبيه
………………••…………
وفي بيت ابو حمدان
طلع نمر لشغله بعد ما ترك البنات مع الهنوف وهو يشوف انهم مبسوطين مع بعض وملاحظ اثير الصامته من اول ماجلسوا لكن بدت تدخل معهم شوي شوي
لكن وقف وهو يناظر السياره اللي كلها اغاني ووقفت ونزلت عدنان اللي نزل يضحك لكن اختفت ضحكته من شوفة نمر ووقف مبتسم بخوف : صباح الخير يا كابتن
نمر : صباح النور!؟ من وين جاي!؟ هالساعه!؟
عدنان: كنت سهران مع الشباب وجيت!؟
نمر رفع عصاته يأشر على السياره: هالخمه هم الشباب اللي انت معهم
ضحك عدنان: لايغرك هيئه الموتر( السياره) تراهم كفو يعجبونك
نمر ناظره بهدوء: ادخل ادخل اذا رجعت بنتفاهم
دخل عدنان وركب نمر وتحرك وهي يحاول يتغاضى ماوده يقفل عليهم ويضيق مساحاتهم بالناس ويصير موسوس بزياده
……………..••…………
وفي بيت ابو حمد
فز حمد على صوت الزغاريط وضحك وطلع وهو مفجوع: وش فيكم من صبح الله!؟
ضحك طارق اللي كان واقف: قم قم مثلك المفروض ما ينام
حمد وهو مغطي عيونه عن النور: وش جابكم انتم ؟
ابو حمد : تعال سلم عليهم وبارك لهم بتصير خال
سكت حمد شوي لكن ضحك بفرحه: قولوا والله !؟
ام حمد: والله والله
اسرع حمد وهو يحضن جود : مبرووك مبرووك
جود بضحك: يبارك فيك يا احسن خال فالدنيا
حمد : شكراً يا احسن وحده بتصير ام
طارق بضحك : طيب وولد البطه السوداء!؟ احسن ابو وش محد يبارك له
راح له حمد وهو يضحك: يا جال انت احسن واحد بالدنيا كلها مبرووك يا ابو حمد مبروك
ابعده طارق بضحك: لا تكفى كل شي الا اني اصير ابو حمد
حمد ضحك: يبه يسبك ترا
طارق تورط: اقصد مابي اسمي ولدي حمد
حمد: :يعني ذوق ابوي خايس!؟
طارق : اووه لا لا اقصد مابي اسمي عليك!؟
حمد بضحك: يعني تغلط على ولد ابوي
طارق دفه بضحك ولف ابو حمد: ماعليك منه يا طارق اجلس اجلس
جلس طارق بضحك وجلس حمد وهو مبسوووط باقي بس تجيه الموافقه من رهف ويطير من الفرح
……………..••…………
وفي بيت ابو حمدان
اول ما وصل ابو حمدان استقبلته ام حمدان وهي تسأل وش يبي ابو احمد وقالها
ام حمدان: وان شاء الله بترفض احمد عشان عين السيح نمر
ابو حمدان: ومن قالك برفضه انا رهف هي اللي بتقرر
ام حمدان: وانت بعقلك تسمع لرأي رهف!؟؟ رهف جالس بعقلها نمر صدقني بترفض
ابو حمدان: هي اللي بتعيش معه
ام حمدان : اسمعني يا ابن الحلال احنا اهلها وادرى بمصلحتها وانت بنفسك تدري ان احمد ما ينرد ثقل وعقل ورزانه وفوق هذاا اصل وفصل ومنصب وبتعيش احلى عيشه معه وصدقني ما بتشكرنا بكره
ابو حمدان: اجبرها!؟
ام حمدان: لا يكفي انك تقولها ان موافقتها مرتبطه برضاك عليها ورهف مستحيل ترفض وتضيق صدرك
ابو حمدان:مقدر مقدر اجبر بنتي
ام حمدان: عشان مصلحتها وعشانك بعد ما يسوى تبيع اهلك عشان نمر اللي في اي لحظه مستعد يوقف بوجهك
سكت ابو حمدان يفكر وهو فعلاً بدا يقتنع من كلامها
وطلع يدور على رهف وطلعت معه ام حمدان
……………..••…………
وعند الهنوف
كانت تسولف مع رهف اكثر
ووقفت اثير : انا بروح اكمل نومي تعبانه
الهنوف ابتسمت لها: تعالي كل يوم لا تقطعين
اثير بهدوء: زين
وطلعت وهي تفكر معقوله هي عمياء ما تشوف هالحب من زمان!؟ معقوله ماحاولت تعيش نفس احساس رهف معهم وابتسمت اول ما تذكرت كلام نمر وضحكه لهم لكن استغربت ابوها وامها اللي بغرفتهم: يبه وش فيكم
ام حمدان: وين رهف!
اثير: عند الهنوف !
ابو حمدان: روحي ناديها بسرعه
رجعت اثير تناديها وجات رهف بخوف ان ريناد مفتنه على اللي سواه احمد معها وتخاف كاذبين عليها
رهف : سم يبه!؟
ابو حمدان: تعالي تعالي وسكري الباب
ماتت رهف من خوفها ودخلت وهي شبه ترجف
ام حمدان: رهف اجلسي ابوك بيكلمك بموضووع
رهف : اسمع
ابو حمدان بصعوبه قال: رهف يا بنتي احمد ولد عمك
غمضت رهف وهي خايفه وكمل ابو حمدان : يخطبك مني واصر علي كثييير وانا يا بنتي ما ابيك تفكرين باللي صار امس وابيك تستخيرين وتفكرين بعقل سليم وتعرفين انتي ولد عمك شلون محترم ومأمن مستقبله وككل البنات يتمنونه
ام حمدان : وفكري بمصلحتك واتركي غيرك
رهف ارتاحت بس قالت بسرعه: بس انا ما ابيه
ابو حمدان احتدت نبرته: قلت لك استخيري هالرفض غير مبرر
رهف : من غير يا يبه انا ما ابييه
ام حمدان: وش اللي يخليك ترفضيه!؟
ابو حمدان قوى قلبه وقال : عن دلع البنات الفاضي وانا قلت لك فكري وبتفكرين وبتجيين تقولين لي موافقه واذا رفضتي .. لا تكلميني بعدها
شهقت رهف بصدمه وطلع ابوها وقربت امها تهزها بغضب: مجنونه انتي مجنونه ترفضين احمد !؟ وين بتلقين احسن منه هاه؟؟ وعشان مين ترفضينه عشان نمر هالقاتل الداشر اللي ماله سنع !؟ لا تحسبين انه بيدوم لك يا حبيبتي هذا راس ماله سنه ويدخل السجن من جديد وبتجلسين تندمين انك رفضتي احمد
واسمعي يارهف والله ان رفضتي والله لا انتي بنتي ولا اعرفك
انهارت رهف وطلعت امها وتركتها تبكي بصدمه وقهر ودخلت اثير وشهقت بخوف: رهف رهف وش فيك
ركضت وهي تحضنه: وش فيييك وش صار
لفت رهف وهي تبكي : بيزوجوني احمد غصب علي
اتسعت عيون اثير بصدمه وهي ما تدري وش تقول بس حضنتها: ماعليك ابوي اكيد مايسويها
رهف : ياويلي ييا اثير اذا تزوجته بموت
اثير سكتت بتفكير وقالت : قولي لنمر
هزت راسها وهف بضيق وبكى: مقدر مقدر
اثير: لييه !؟
رهف : نمر بيذبح احمد ويتمشكل مع ابوي واصير انا السبب
اثير سكتت وهي فعلا تعرف العواقب كلها
…………….••…………
وفي الليل
كانت رهف بتموت ما تدري وين تروح حاولت في ابوها وامها رافضين واثير ما عطتها حل ورجعت لسريرها وهي تبكي بقهر
اما اثير كانت مصدومه من رفض ابوها وامها القطعي لكن ماكانت تقدر تفرط برهف ولا ترضى تشوفها كذا وتجرأت وطلعت وهي تدق على جناح نمر بشويش
وطلع نمر مستغرب : اثير!؟ وش فيك!؟
اثير بخوف : بكلمك بشي
شك نمر ودخلها وهو ما يتوقع ان اثير بتجي له في يوم : وش صاير
كانت اثير مرتبكه وهي تشد على يدها: بس اوعدني ما تعصب ولا تسوي مشكله
نمر كتف يدينه ورا ظهره : قولي !
كان نمر يناظره وهي متردده ماهي قادره تتكلم
نمر : اثييير قولي وش فيه
اثير كانت خايفه من نمر بشكل واضح : بس اوعدني ما تسوي مشكله
غمض نمر ياخذ نفس : قولي يا حبيبتي قولي
كان المفروض ان اثير تتطمن بهالكلمه بس ماقدرت وهي تحس انها بداية غضب وقالت : احمد
نمر : وش فيه !؟
اثير بدت تقوله اللي صار وهي تراقب عيونه اللي تغير لونها وانقلب احمر
وكملت: رهف من الصبح تحاول بس ابوي ما سمعها وامي بعد
نمر : وشووووله ما قالت لي
اثير : خافت انك تدخل بمشكله ومحد بيروح فيها الا انت
ابعدها نمر ونزل بغضب واثير تركض وراه دخل الصاله ينادي : يببببه يبببببببه يبه
طلع ابو حمدان: خير وش بلاك تصارخ
هدا نمر نبرة صوته لانه مهما كان مايرفع صوته على ابوه : وش اللي سويته مع رهف !؟ كيف تجبرها تتزوج من هالكلب ولد ال … وسكت قبل يكمل
ابو حمدان: سكت لك يا نمر كثير وتماديت لكن حدك هنا توقف انا بنتي ازوجها اللي ابي انا ابوها وانا ادرى بمصلحتها
نمر : لا اعذرني في هاذي محد يعرف مصلحة رهف الا هي وهي ادرى باللي بتتزوجه وترتبط ولو يموت احمد ما يتزوج رهف
ام حمدان: خلك بعيد عن عيالي انت واتركهم سممت افكارهم وانا متاكده ان رهف ماتبيه عشانك
نمر: خليك بحالك محد حولك
التفت ينادي : رهف رههف
طلعت رهف بخوف : نعم
نمر : اسمعيني شي واحد بقوله بس!؟ محد يقدر يجبرك تتزوجين واحد ما تبينه تسمعين؟
ابو حمدان: ماهو على كيفك
نمر : يببببببه اترك هالمووضوع احسن لانه اذا بدأ بينتهي بشيين بس يا موتي يا موته وفي حال مات هو انت الخسران لاني ما اعتبر عليك خساره
ارتفعت اصواتهم ونمر مصر على رايه وابو حمدان معارضه لكن وقفتهم صرخة رهف : بس احمد مايستاهل اللي تسويه فينا عشانه
التفت ابو حمدان: شلون يعني ما يستاهل
كانت رهف خايفه كثير بس اول ماشافت نمر واقف بوجههم لحاله ضاق صدرها عليه وقالت لهم اللي سواه احمد وهنا انهبل نمر وهو يضرب الطاوله بغضب: والله ولله لو توقف الدنيا كلها ما تزوج رهف واحد كلب مثله والله لاخذ نفسه هالكلب واعلمه شلون يتجرأ ويسوي هاللي سواه
ابو حمدان كان مصدوم ولف يناظر رهف بحده: وشوله ساكته ما تكلمتي من قبل
رهف : خفت
نمر : لا تخافين ولا عليك هالكلب يخسي يطولك تسمعيني!؟
هزت راسها رهف برضا وقال نمر : اثير اخذيها واطلعي
طلعوا والتفت نمر لابوه : قلت لك يبه وارجع اعيد واقولك خواتي ما يتزوجون الا واحد كفو ويستاهلهم واحمد ذا انا لللي بتصرف معه
سكت ابو حمدان وهو الحين صار في يده امر انه يرفض احمد ولا يضطر يختار بين اهله وبنته
……………..••………… .
ومن بكره
كانت رهف مرتاحه كثيييييييير واخيراً عدت هالليله الكئيبه كانت جالسه بغرفتها بهدوء الدنيا وهي ما تبي شي الا انها تجلس براحه
بس انفتح الباب ودخلت اثير : رهفف تعالي معي جهزت الفطور تحت
رهف: والله مالي نفس
اثير : لا والله حبيبي انا تعبت عليه بالله قومي لا تصيرين كذا
رهف: طيب بس وين ابوي
اثير: ابوي وامي طلعوا من بدري مافيه احد
وقفت رهف وهي تنزل معها لكن اول ما قربوا من مجلس الخارجي سمعت اصوات سوالف ودخلت وهي مستغربه وكانوا حمدان وعياله وراكان وعدنان
لا شعورياً ابتسمت بفشله اول ما لف عليها عدنان: هلاااااا بالاميره المستهدفه
وركضوا لها عيال حمدان يسلمون عليها
حمدان: من اول ما دخلوا يسألون عنك ما تعودوا يجون وما يحصلونك
ضمتهم رهف بحب :حبايبي والله وحشوني
الكل كان يعلق الا راكان اللي ساكت ويناظرها بضيق كان يحبها كثييير ويكرهه يشىوفها زعلانه او متضايقه
واول ما بلغتهم اثير باللي صار وان نمر منع كل هالزواج ضاق وعصب بس قرروا يسكرون الموضوع ويطلعونها من هالجو
لفت رهف وهي تدور على نمر وكانت منحرجه منهم : وين نمر!؟
اثير: توني قلت له ويقول بيجي
حمدان: تعالي اجلسي
جلست وهي تحس ما تقدر تناظرهم
…………….••…………
وفي غرفة نمر
اللي كان جالس قدام الهنوف وهو يفطر بهدوء ويفكر
الهنوف : وش نوحك تهوجس !؟
نمر :مافيني شي
الهنوف : خلاص مشكلة رهف وانحلت
نمر: ما نحلت للحين الا لين اطلع بنفس هالكلب
الهنوف: اتركه يا نمر اكيد ابوك بيتصرف
نمر مارد وهو ينزل الفنجال بغضب
الهنوف بتردد: وحمد وش بيصير فيه!؟
نمر غمض: حمد الحين بتصير خطبته لرهف سالفه عريضه طويله
الهنوف : ليه!؟
نمر: وشو اللي ليه!؟ عجوز النار هاذي بتجلس لرهف وبتحوس الدنيا هذا اذا ابوي ما رفض حمد عشاني رفضت احمد
الهنوف : بس ما يتقارن احمد بحمد!
نمر: ادري لكن لازم اشوف حل
وقف نمر : بنزل شوي تحت واطلع بعدها
الهنوف : طيب
نزل نمر ودخل المجلس وهو يسلم وعيونه تدور رهف وابتسم اول ماشافها ونزل على ركبته يسلم على ريان وحاتم ( عيال حمدان )
ووقف يجلس جنب راكان اللي ملامحه باين فيها الضيق وانتببه له نمر وهو يخبط على كتفه يواسيه وابتسم راكان وهو فاهم وش قصد نمر بذا الحركه
عدنان: اعلن انفصالي عن توأمي راكان وينضمون له نمر ورهف ويصيرون توأمه
ضحك حمدان: يا شين غيرتك يا عدنان
اثير : ترا انا وياه مظلومين شكلنا بنصف مع بعض
عدنان : لا والله بعد راكان الهادي تصيرين انتي يا ام لسان توأمي
اثير: مالت عليك
تنحنح نمر وهو يلف لرهف : رهف ليه ساكته!؟
رهف : مافيني شي ساكته
نمر هز راسه بهدوء : وين ابوي
اثير : من الصبح طلع هو وامي
حمدان: اكيد بيجون الحين
قربت اثير تشتت الموضوع وهي تصب القهوه: نمر دام من زمان ما قيمت قهوتي وش رايك تجربها
نمر رفع راسه لها وهو من بعد امس بدت اثير تنهضم عنده : لا واضح من ريحتها كويسه
ابتسمت اثير وهي كأن احد مدحهاا هي دام نمر ما سب القهوه
عدنان : اقول عندي لكم رأي
الكل ناظره ،حمدان: قول
عدنان: الجو صار باااارد مره وصراحه صار جو كشتات ماودكم نكشت بما ان ملك الكتشات موجود معنا !
حمدان: ماهي شينه والله
راكان: ماعندي مانع
نمر سكت بتفكير: اصلا كنت افكر فيها وزين انك قلت
عدنان: حلوووو
حمدان: خلاص نكلم ابوي اذا جاء
نمر: زين
وقف نمر وطلع وهو يحب يناظر عيال حمدان وهم يلعبون بس ماكانت الميانه معهم كثير
…………….••…………
وفي مكان ثاني
كان ابو مقرن ينتظر ببتسامه ووقف وهو يقول : هلا هلا يا ولدي
تقدم نمر ببتسامه وهو يحضنه: هلا والله هلا
ابو مقرن: ابطيت علي هالمره
نمر ضحك وهو يأشر بيده : والله ياهي دارت الدنيا بكبرها هالمره
ابو مقرن: وهذا انت ياتجي مليان مصايب ولا ماتجي
ضحك نمر : وانت متى شفتي من دون مصايب يا عمي ، المهم طمني عنك
ابو مقرن: هذا انا على ما انت خابر في الزنزانه انتظر الفرج
ابتسم نمر يخبط على كتفه: هانت هانت
ابو مقرن: قلي قلي وش صار
اعتدل نمر وهو يقوله كل شي صار معه وضحك ابو مقرن : وعلى كثر المصايب تروح وتجي يانمر وتطلع منها بدون اضرار
نمر : اييه اطلع منها بدون اضرار يشوفونها الناس لكن داخلياً مليان
ابو مقرن: ماعليه وش يقول الله تعالى ( لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍ)
ابتسم نمر: وانا والله راضي ولا اني معترض ابد
ابو مقرن: المهم الحين وش بتسوي بموضوع حمد
نمر: مافيه شي اسويه الا اكلم رهف ان وافقت كلمت ابوي وان رفضت سكرت على الموضوع
ابو مقرن : واحمد!؟
نمر: انا سكت عن احمد لاني رهف حلفتني ما ادخل معه بمشكله
ابو مقرن: بعد احسن ما انت ناقص مشاكل
نمر : هذا هي
ابو مقرن : المهم انك انت والهنوف متفاهمين
رفع نمر يده يبوسها وجهه وقفى : وهاذي اكبر نمعه
ابو مقرن :الحمدلله ، ايييه ماعندك شي تبشرني به!؟ ضحك نمر : للحين ما كتب ربي
ابو مقرن هز راسه بضحك : الله يجيب الخير
وقف نمر : ودامني شفتك بخير بتيسر وراي مليون شغله اسويها
ابو مقرن: الله معك
طلع نمر برضا ورجع ابو مقرن لسجنه
……………..••………… .
وفي بيت ابو طارق
كان مسوي عزيمه او عشاء بمناسبة حمل جود وعازم الكل
لكن نزل طارق متجهه له بهدوء: يبه بسألك
ابو طارق: سم!
طارق: عزمتوا نمر؟!
ابو طارق سكت وصد ولف طارق : يمه كلمتيهم!؟
ام طارق : يا طارق تعرف نمر ليه ما انت راضي تفهم
طارق : وش افهم يمممه وش افهم ، انا اللي عجزت افهمه علاقتك بولدك!؟ وش هاللي يصير !
ابو طارق: انت اكثر واحد تعرفه
طارق : انا ما اعرف شي الا انه اخوووي وبس وهالعزيمه ان ما احضرها نمر انا ماني حاضر
وقف وطلع والتفت ابو طارق بذهول على ام طارق : تصرفي مع ولدك !
ام طارق : طيب وش بتخسر اذا عزمت نمر
ابو طارق : ما تعرفييين هالاقشر؟؟؟
ام طارق : عشان طارق
ابو طارق : انا ماني عازمه اعزميه انتي او طارق
وطلع هو الثاني ولفت ام طارق بضيق وهي تطلع لطارق
اللي كان جالس يناظر جود اللي تجهز وهو مايبي هالمعامله الكارهه لنمر
جود : طارق وش فيك ياحبيبي !؟
صد بضيق: مافيني شي
سكت على دق الباب وطلع : هلا يمه
ام طارق : تعال بكلمك
مشى وراها طارق ولفت عليه : اسمع دق على نمر واعزمه
طارق : وليه اعزمه انا !؟ ابوي ليه مايعزمه!؟؟
ام طارق : تعرف نمر وابوك ومشاكلكم مارح يجي اذا كلمه ! كلمه انت واصر عليه وبيجي عشانك
سكت طارق وهو يفكر وهز راسه برضا وطلع وهو يتصل بنمر
……………..••…………
وفي غرفة نمر
دخل وهو يدور الهنوف ووقف متكتف وهو يشوفها مندمجه وهي ترسم وتغني بهمس وتقدم وهو يدق الطاوله بشويش وبهمس : عسانا ما قطعنا روقان حايل!؟
جلست الهنوف وهي تضحك : لا ابد جيت بوقتك
نمر: حلووو وش اللي جيت له!؟
الهنوف رفعت اللوحه وهي تبعد الالوان عنها ببتسامه : شوف تعرف هالوجهه!؟؟
دقق نمر فاللوحه وضحك: رهف!؟؟
الهنوف : ايييه شفته بعد حيي ضايق صدره قلت ارسم له شي تستانس عليه
ابتسم نمر بحب : يكفي انها تشوفك قدامها اتوقع هالشي يوسع صدرها
الهنوف : مب كل الناس عيونك
ضحك نمر: كلااام كبيير
نزلت الهنوف اللوحه : وين كنت تأخرت
نمر : كنت فالسجن
لفت الهنوف بشهقه : ليه!؟
ضحك نمر: بسم لله عليك لا تشاهقين! كنت ازور واحد هناك
سكتت الهنوف : اها ، ماشاء الله للحين تزوهم!
نمر: يعني هو واحد بس ومستحيل اقطعه هذا افضاله مغرقتني اكثر من اهلي
الهنوف : من هو طيب!؟
نمر جلس : اسمعي اسمعي سوي قهوه تفك الصداع عشان اعلمك سالفته
الهنوف : زين
راحت الهنوف ونزل نمر شماغه وثوبه وجلس لكن اتصل جواله ورد : هلا طارق
طارق : سلام يا قلب النمر على قولة حمد
نمر ضحك :وعليكم السلام
طارق : وش اخبارك وش مسوي
نمر: بخير وانت عساك بخير
طارق : اوووه انا عندي كل الخير ان شاء الله
ابتسم نمر: خير ان شاء الله
طارق : ابشرك بتصير عم قريب واخوك بيصير ابو
ضحك نمر لا شعورياً ووقف : وربك!؟؟
طارق : اي والله
سكت نمر وهو يحس داخله شعور غريب وابتسم : مبرووك مبروك وانا اخوك تستاهل كل خييير والله يتمم وتشوفه بين يدينك
طارق : اميييين وعقبالك يانمر
ابتسم نمر بهدوء: امييين اميين
طارق : المهم اليوم مسوين عزيمه بسيطه بهالمناسبه والله يحيك وامانه لا تعتذر وتضيق صدري
سكت نمر وهو مايبي يحضر هناك ابد بس عشان طارق قال: ابشر ابشر
طارق ابتسم بفرح: اجل يلا ما اطول عليك
نمر: فمان الله
سكر الجوال ونزله وهو مبتسم وهو ينعاد الخبر وابتسم وهو للحظه فكر لو انه محل طارق وش بيصير فيه تقدم وهو مبتسم ووقف يناظر الهنوف اللي بالمطبخ ولفت مبتسمه: من دق عليك!؟ اسمعك تبارك
نمر: طارق يبشرني انه ان شاء الله بيصير ابو
ضحكت الهنوف : ماشاء الله مبروك مبروك يلا شهور وتصير عم واصير خاله
لكن شتتها نمر اللي قال : لا والله ان شاء الله شهور وتصيرين ام واصير ابو
قالها نمر كذا وهو خااايف من هالجمله خايف من هالموضوع كله
صدت الهنوف ببتسامه: ان شاء الله
طلعت وهي معها صينية القهوه وعشان تشتت الاحراج قالت : وش سالفة اللي رحت تزوره
نمر: ايييه ابو مقرن
الهنوف : اييه
جلس نمر وهو ياخذ الفنجال : هذا الله يسلمك اول ما دخلت السجن كنت نفسياً منتكس متدمر منتهي فالنهايه اللي صار ماكان سهل المهم زود على هالمشكله اغلب اللي فالسجن مشكلجييين وماخلوني اضغطوني زود وكل يوم وانا ساحبيني من زنزانه في زنزانه لكن اخر زنزانه كان فيه شايب رغم انه ماله صوت عالي ولا له مشاكل لكن كل اللي في الزنزانه محد يقدر يرفع صوته عليه وانا جيت على عماي واستقعدت له صرت على الطالعه والنازله اتهاوش معه ألين ماصارت مشكله بيني وبين وبالقوه فرقونا لكن الغريب ان من بعدها صرنا اصحاب شلون مدري المهم انه هون علي السجن والمصيبه اللي كنت فيها يعني ركدني كثييير
والا انا ما كنت كذا قبل ادخل السجن فعلاً كنت شر يمشي على الارض
الهنوف ضحكت:اشوى عقلت اجل
نمر : من نعمة ربي عليك ولا كان الحين دافنك من زمان
ناظرته الهنوف بضحك : افاا يقدر قلبك
نمر: لا والله ما يقدر
الهنوف: طيب هو ليه مسجون!؟
نمر : سالفته تقريبا مثل سالفتي قتل بس ماكان بالغلط لكن اهل الميت اول ما تنازلوا عنه شرطوا انه ينسجن 10 سنين
وهذا هو بالسجن ماباقي كثير على طلعته
الهنوف بدت تخاف من وضع القتله اللي عايش فيه نمر : وهو ليه قتل !
نمر : دفاع عن النفس كان له عم ما يخاف الله عزر فيه تعزير سرق حلاله وماله وآذاه هو واخوانه وامه سوا فيهم العجب وحتى بعد ما تزوج ابو مقرن ما سلم منه لا هو ولا عياله وطفح به الكيل وذبحه
الهنوف: حسبي الله للله يعينه
نمر : وزود عليه اخذت زوجته عياله وراحت ولا يدري عنهم لكن قبل 3 سنين وصله خبر انهم ماتوا كلهم بحادث ولا بقى له الا بنت وحده وهي تعيش عند خوالها
الهنوف: ياحرام ياربي تعينه
نمر: اللي يشوف مصايب غيره تهون عليه مصايبه وعلى كثر اللي سوته فيه الدنيا صابر ومحتسب وحكيم
الهنوف: الله يعوضه بالجنه
نمر: امين ماعلينا المهم طارق مسوي عزيمه ببيتهم ويعزمنا للعشاء
الهنوف اللي ودها تقول (مابي اروح لجود وام طارق ) وسكتت
نمر: وش فيك تكدرتي!؟
الهنوف : لا بس عادي ما اروح
نمر: ليه!؟ احد قايل شي!؟
الهنوف: لا بس ..
عجزت تقول وضحك نمر: ما تحبين جود صح!؟
لفت الهنوف بذهول وفشله: واضح علي!؟
نمر: اووه واضح وبس !؟ اشوفك اذا جابوا سيرتها كشرتي
الهنوف: ما ألومي ياخي
نمر بضحك: ولا انا اطيقها بس عشان خاطر امي وطارق
الهنوف سكتت بضيق : يلا عادي بس تكفى مانبي نطول
نمر: لا توصين ساعتين وبنطلع ماهو من حبي لعبد لاله
ضحكت الهنوف ووقامت تفك الباب : هلا
دخلوا رهف واثير وتفشلوا اول ماشافوا نمر : نمر انت هنا !
نمر: ايه ليه وين لازم اكون
اثير: لا بس ماشفنا سيارتك
نمر: ورا البيت!؟ادخلوا
رهف: لا نجي مره ثانيه
الهنوف : اقول ادخلي بس
دخلتهم وهي تسكر الباب ونزلت اثير الكيرم بفشله : كنا بنلعب دام الوقت طفش
نمر اعتدل : هاتيه هاتيه
كان نمر يحاول يكسب اثير بصفه بعد مثل رهف ويرتاح من المشاكل والقلق وبدت اثير تتقبل او يحدها الطفش تجلس معهم
رفعت الهنوف يدها: ما اعرف اللعب بهالمأخوذ انا!
ضحك نمر: تعالي نعلمك
الهنوف : دقيقه طيب
راحت وهي تجيب اللوحه : رهف غمضي
رهف : ليش!؟
الهنوف: غمضيي بس
غمضت وقربت الهنوف تنزل اللوحه قدامها : افتحي عيونتس
فتحت وشهقت بفرحه: الله هاذي انا !؟
اثير: يممممه حلوووه مره من رسمها؟؟
الهنوف : انا وش رايتس
اثير: مررره حلوه
رهف وقفت تحضن الهنوف : ياحبيبتي مرهه حلوه احلى شي وصلني
كان نمر يراقب ببتسامه: وبترسمين اثير صح!
لفوا كلهم عليه وابتسمت الهنوف : اكييد
اثير نزلت راسها بفشله: مره متحمسه اشوفها
الهنوف : يومين واخلصها
ابتسمت اثير وجلست وهي تحس انها في جو حلو بس غريب عليها
وبدا نمر يرتب اللعبه واجتمعوا حوالين الكيرم وهم يلعبون ونمر يحاول يفهم الهنوف وكل ما عصب وصرخ من اللعبه جمدوا بخوف
وانقهر نمر من اثير اللي خسرته ولف بمزح : وش ذا الغشششش
اسود وجهه اثير بخوف : ألعب ماسويت شي
رهف اللي ما تعودت على مزح نمر للحين قالت بخوف : ماغشينا والله
لكن الهنوف عارفه مزح نمر اللي شوي ثقيل وماحبت تكسر بخاطره وقالت : ههههههههههههه هم ماغشوا بس انا خسرتك لاني ما اعرف
نمر الحين عرف ان مستواه فالمزح صفر وتدارك نفسه وضحك: افا اهاوش الناس والبلا مني وفيني
قامت الهنوف تجاريه وتمشي الوضع وحاولوا البنات يضحكون وبرد الجو شوي
ووقفت رهف : يلا مانبي نأخركم دام وراكم عزيمه
الهنوف : يووه راح الوقت صدق
وقف نمر وهو يطلع زقارته وابعد شوي عشان مايزيد التوتر وراحوا البنات والهنوف راحت تجهز
لكن من امتع اللحظات بالنسبه لنمر انه يجهز قبل الهنوف ويسحب كرسيه ويشغل زقارته ويجلس يتأملها وهي تجهز وتعودت الهنوف على هالشي وصارت تتعمد انها تسوي كذا حركه توجع قلب نمر زياده
واخيرا وقف اول ما اقبلت عليه بالمبخر تبخره وهو مبتسم ومن بعدها مدت له دهن العود واخذه نمر مبتسم وهو يعطرها قبله ومن بعدها تعطر ولف يشخص شماغه وضحك اول ما تذكر : الحين اصير متنسف!؟
ناظرته الهنوف باستغراب وضحكت: ايه ؟ لييه مستغرب
نمر: تذكرت يوم قلتيها وماعاد اقدر اشخص الا اتذكرها على طول
ابتسمت الهنوف وهي تلبس عبايتها : خلاص انت الحين صرت دارس كلامي دراسه
نمر: اي والله
وطلعوا متجهين لبيت ابو طارق ونمر يحاول يركد نفسه ومايسوي مشكله مع ابو طارق
- لقراءة باقي فصول الرواية أضغط على (رواية نمر والهنوف – لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي)