رواية نمر والهنوف – لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الرابع والعشرون 24 بقلم اديم الراشد
رواية نمر والهنوف – لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الرابع والعشرون 24 بقلم اديم الراشد
البارت الرابع والعشرون
ومن بكره الصباح بدري
في بيت ابو حمد نزل حمد وهو مستعد يروح لدوامه اتجهه للمطبخ وهو يشوف رهف تحضر الفطور وهي مبتسمه كعادتها قرب وهو يحضنها بخفه وفزت بخوف : يا حمد ماتتوب !؟ كم مره قلت لا تفجعني
ضحك حمد : بعدين انتي نحسيه!؟ لو كل فجعه تجيني على هيئة حضن جعلني دايم مفجوع
رهف لفت ببتسامه: بسم للله عليك لكن اقولك كم مره لو دخلت خالتي وشافتنا كذا والله فشله
حمد : امي اصلا تعرف اني غرقان لين راسي
ضحكت رهف : ايه تدري بس ماله داعي تشوف
ابعد حمد ببتسامه على هالرهف الخجوله : طيب طيب عجلي بطلع وراي جلسه
رهف: ابشر
شاف ابوه جالس بالصاله وقال بصوت جهوري : صبحححه بالخيييير ابو حمد
ابو حمد التفت له بحب : هلا يا حميّد صباح النور
لف حمد باعتراض : مابي اصبح بالنور وانا اشوفك ماتعاملني بالمثل
التفت له ابوه باستغراب وضحك:ما اعاملك بالمثل!؟؟ ليه اللي يشوفك يقول ادعي عليك
حمد تكتف: لا بس انا يوم صبحت وش قلت!؟
ابو حمد : قلت صبحه بالخير ابو حمد
حمد: اهاااا هنا مربط الفرس ! المفروض تقول صباح الخير ابو تيّم
ضحك ابوه بذهول : وبس!؟؟ كل ذا عشان ما قلنا ابو تيّم
حمد: اييييه انت كذا تنسف كل جهودي وتعبي!؟ تراني تعبان في هالولد
ضحك ابوه : الله يغربل ابليسك ياحمد ، ازعجتنا كأن محد تعب الا انت
سكت على دخول امه ووقف يبوس راسها بضحك: نشوف امي بتنصفني ولا تنسف تعبي
لف ام حمد ببتسامه: وش فيك ياحمد!؟
ضحك ابو حمد بقهقهه : لا لا قولي ابو تيّم
حمد: شكلي لازم اتعب اكثر واجيب 10 عشان تعترفون
ضحك حمد وهو يشوف رهف جايه وسكت لانها دايماً تقول لا تحرجني مع امك وابوك بهالمزح وما يحب ييحرجها
والتفت له ابوه ببتسامه : وش كنا نقول يا ابو تيّم
ضحك حمد: نقول ام تيّم مسويه فطور ماودي انطرد
ضحك هو وابوه ومحد وش قصدهم
_______________________.
وفي حايل
كان ابو مقرن يجهز اموره بيرجع الرياض لان ماعاد يقدر يصبر عن ولده على قولته (نمر وولده فارس )
كانت مرام تجهز وهي مبتسمه لصوت ابوها اللي يكلم نمر وفارس فيديو وفجأه ارتفع صوت ابوها يبارك لنمر بحراره : اجل دام الله بيرزق بالثاني عطني سميي يجلس معي
ضحك نمر: ودي اقول يفداك بس سميك شالعٍ قلبي ما اصبر عنه
ضحك ابو مقرن: ما تنلام والله ما تنلام
نمر: هاه ياعمي متى بتجي ترا اشتقنا لك
ابو مقرن: هاليومين
نمر: اجل خلني اخليك واقوم اخلص اموري
ابو مقرن: للله معك يا ابو فارس
ابتسم نمر وسكر والتفت ابو مقرن لمرام: هاه يبه خلصتي الاغراض
مرام قبل تجاوب دق الباب ووقف ابو مقرن: جهزي القهوه يبه اكيد انه عبدلله من شوي اتصل يقول بيمرني
ابتسمت مرام وهي تتذكر عبدلله ما تركهم من بعد ماعرفهم وكل يوم يجي ويتطمن ويرجع : ابشر
فتح ابو مقرن الباب: هلا عبدلله اقلط
تقدم عبدلله يبوس راسه وهو يحاول يعدل شماغه اليوم مرتبك اليوم حفظت المرايه شكله من كثر ما ناظرها وعدل وبدل في هيئته اليوم غييير بالنسبه له
ابو مقرن: وشلونك وش اخبارك
عبدلله: بخير انت كيفك يا ابو مقرن
ابو مقرن: حمدلله
دق الباب وقام ابو مقرن ياخذ القهوه وعبدلله مبتسم ورجع يصب القهوه بس نزلها عبدلله
والتفت ابو مقرن: تقهوو ياعبدلله
عبدلله بارتباك: قبل اشربها انا جايك طلاب نسب وجاي يا عمي اطلب يد بنتك زوجه لي على سنة الله وروسوله
انصدم ابو مقرن واخذ فتره يناظر عبدلله وضحك: واللله فاجأتني يا عبدلله
عبدلله: ادري اني كان المفروض اجي ومعي احد بس انت اخبر ابوي متوفي ولا لي احد
ابو مقرن: افا يا عبدلله انت لحالك تسوى قبيله لكني ماتوقعت وخصوصاً انك تعرف ان بنتي تزوجت قبل و
كمل عبدلله: ادري ادري ياعمي وبعد ادري انه مجرد عقد ولا كان بينها وبين نمر اي شي
ابو مقرن: وراضي!؟
ابتسم عبدلله بتوتر: ماجيتك الا راضي
ابو مقرن ابتسم وعبدلله خيييير عوض بعد نمر : والله ياعبدلله انك تشرفني واعدك مثل ولدي ولا احصل احسن منك لبنتي لكن تعرف لازم اشاورها
عبدلله: ابد ياعمي خذ راحتك والشرف لي
وقف ابو مقرن وطلع وهو في ذهول من النصيب دخل عند مرام اللي لفت ببتسامه: راح ضيفك يبه
ابو مقرن: لا للحين فيه وينتظرني
مرام: امرني يا عيني تبي شي!؟
ابو مقرن جلس وهو يقولها الخبر وانصدمت وهي فعلاً معجبه بعبدلله بس انصدمت انه يخطبها وهو يعرف انها تزوجت نمر قبله معناته ماعنده مشكله
ابو مقرن: مرام يا ابوك عبدلله شاريك وانا ووالله اشوفه مناسب
مرام ابتسمت : للي تشوفه يبه
ابو مقرن وقف مبتسم : الله يسعدك يابنتي
طلع بعد ما باس جبينها وجلست وهي مبتسمه فعلاً عبدلله اقرب للبطل بعيونها
طلعت وهي تنتظره يطلع وتركز هالمره فيه
ودخل ابو مقرن لعبدلله وبشره وانهبل عبدلله من الفرحه وتماسك وهو يناقشه بالمهر والزواج والملكه لكن فضلوا تكون كلها بنفس اليوم بعد اسبوعين وفي الرياض ووافق عبدلله
_______________________.
وفي مكتب حمد
اللي كانوا مجتمعين كلهم سلطان وحمدومحمد اللي اخر الايام صار صاحبهم
كان سلطان متكي بتعب يناظر الفطور قدامه: حمد ما جاء نمر ترا مت مت ماعاد بي حيل
ضحك محمد: اصبر يارجال وراك انت
سلطان: وراي جيعان
لفوا على صوت نمر: سلام
سلطان : حياك الله
نمر: الله يحيك
حمد: ترا مب عشان سواد عيونك عشان الفطور
ضحك نمر وهو يجلس : مسموح اليوم قولوا للي تبون ماني مكفخ احد
سلطان: وش صاير فالدنيا
ابتسم نمر ابتسامه واسعه وهو توه جاي من المستشفى وتأكد من حمل الهنوف ضبط شماغه ببتسامه : ابد بصير ابو اس 2
لفوا عليه ومافهموا وش يقصد لكن ناظره حمد بضحك: امااااا عاد
نمر اللي اخذ الشاهي برضا: اي والله
محمد: لحظه يعني زوجتك حامل
نمر هز راسه برضا وقربوا يباركون وهم يشوفون الرضا اليوم يعم على الكل
ابعد سلطان بضحك: ياشين العزوبيه ياخي شكلي بعجل زواجي
حمد: انصحك والله
نمر: انصحك انا بعد بس هاه ما وصيك اخذ لك حبوب ضغط خلها معك دايم
ضحك سلطان: اعوذ بالله ليه!؟
محمد بضحك: لانك ياخوي في كل الحالتين بيرتفع ضغطك
نمر : صح عليك يا بتموت خقققه وحب !؟
حمد : يا بيهج حظك وتطيح بوحده تمسي بهواش وتصبح بهواش
ضحك سلطان: اعوذ بالله
نمر : شوف ترا الوضع مكشوف حتى محمد فاهمه
محمد بضحك مبطن: فاهم بس مالقيت شريكة حياتي حمد: دور يا شيخ اكيد بتلقاها
نمر: صدقني بيجيبها النصيب ماعليك
لفوا يتناقشون بس قال محمد بهدوء ألجمهم: ادري النصيب بيجيبها !؟ بس لو طلبتك انت بتجيبها
ترك نمر فنجاله والتفت ولفوا حمد وسلطان وتنحنح نمر: ابشر بعزك اشر وابشر
ابتسم محمد بتمعن: سمعت انك باقي عندك اخت ما زوجتوها لو طلبتك بتعطيني!؟
اعتدل نمر بهدوء : عندي اخت لكن شورها الاول والاخير في يد ابوها ومن ناحيتي انت تشرفني يا محمد اكيد
محمد ابتسم برضا: الشرف الاول لي فالنهايه انا ما اتمنى يكون خال عيالي الا واحد مثلك
ضحك حمد بذهول : محمد !؟؟ وش ذا يالرجال سببت لنا جلطه كلنا
سلطان: اموره جاهزه هالادمي
ضحك محمد : وش اسوي دام السالفه فاتحه بتكلم ومافيه الا اخوان واهل
ابتسم نمر: اي والله انك اخو وعزيز بس خلني اكلم الوالد ونشوف
محمد: خذ راحتك
وقف محمد يعدل بدلته: يلا عاد جت حزة دوامي
غمز حمد بضحك: ايييه انتبه لشغلك تراك تحت الانظار
ضحك محمد وهو يدق تحيه بعبط: هاه كيفني الحين!؟ كم تقيموني
ضحك نمر: 10 من 10 يابطل
طلع والكل يضحك والتفت سلطان: وانا بعد بروح المحل!؟ نمر متى بتجي !؟
نمر: الحين بقوم معك
حمد : اقول يانمر ترا رهف مكلفتني اعزمكم العشاء الليله وش تقولون!؟
نمر :تم
ضحك حمد: خير يالحبيب ما صدقت!؟؟ احلف طيب
نمر: ابد كل شي يخسرك فلوس بتمم له
حمد : يا خساره شبابي وانا صديقك
ضحك سلطان: يلا بس انت وياه
طلع نمر وسلطان اللي رجعوا شركاء وشغالين في شغلهم زي الحلاوه
_______________________.
الليل في بيت ابو حمدان
دخل نمر بعد مارجع من الشغل وشاف ابوه واثير وعدنان جالسين ومعاهم كالعاده فارس ووبنت راكان
قرب نمر يسلم وهو ياخذ فارس لحضنه
والتفت يناظر رغد: وين ابوها !؟
اثير: طلع هو وزوجته يتمشون وقلت يخلون رغد عندي
ابتسم لها نمر وهو يتوقع لها مستقبل مع محمد عامر : الله يفرحنا بعيالك
ابتسمت اثير ولفت : اصب شاهي!؟
نمر: صبي
ابو حمدان: خير ياولدي!؟ في فمك كلام!؟
نمر: اي والله يبه
ابو حمدان : خير وانا ابوك !؟؟
نمر : خير خير ان شاء الله
لفوا كلهم يناظرونه وابتسم نمر: اليوم كلمني محمد الضابط تعرفه يبه!
ابو حمدان: اي والله اعرفه
نمر: المهم انه طلب مني اثير وقالي اكلمك واذا في موافقه يجي يخطب رسمي
تصنمت اثير وهي تصب الشاهي نزلته بسرعه ورفعت راسها تناظر نمر ببلاهه
لكن تعثرت بخطوتها وطلعت بسرعه وهي متفشله
والتفت نمر ببتسامه: وش قلت يبه
ابو حمدان: انا والله بالنسبه لي ماعندي مانع ومحمد يوم عرفته عرفته رجال مستقيم وطيب وانت اكيد تعرفه زين وتثق فيه دامك كلمتني عنه
نمر : اي والله مشهود له بالخير
ابو حمدان: اجل توكلنا على الله كلم اختك ونشوف
نمر: زين
_______________________.
في غرفة الهنوف
دخلت اثير تركض وهو مرتبكه : الهنوف وييينك !؟ طلعت الهنوف من غرفة ابوها وسكرت الباب : هاااه وش نوحتس!؟
اثير : اسمعي اسمعي نمر قالك شي!؟
الهنوف : لا وش بيقول
اثير : خطبه شي!؟؟
الهنوف : لا من انخطب
اثير: مدري مدري بس اسمعي اذا قال شي علميني
لفت بتروح ومسكتها الهنوف وهي تضحك: وش نوحتس يالخبببله !؟ من خاطبتس
اثير : مب وقت خفت دمك بروووح قبل يجي نمر
طلعت لكن رجعت بقوه او ما انفتح الباب وصفق بجيينها وصرخت اسرع نمر يبعد يدها بذهول : اثييير وش جابتس ورا الباب خبله انتي خبله
قربت الهنوف اول ماشافت انها مافيها شي انهارت تضحك ونمر يطالعها بذهول
وقبل تطلع اثير مسكها: تعالي تعاللي
اثير بارتباك :دايخه يانمر مااسمع
ضحك نمر: لا تسمعيين زين بعدين
انهبلت اثير وهي متوتره وهي سامعه بداية السالفه وقرب نمر يحط يده على كتفها : سمعتي انتي اول السالفه وعارفه وش ابي اقول
اثير صدت تناظر الهنوف اللي جلست وهي تضحك وجلس نمر جنبها وجنبه اثير
بدا نمر يقولها الخبر وهو مبتسم ومبسوط ان مثل محمد مممكن يكون اعظم زوج لأثير
كانت اثير تسمع صوته اللي تحول لجديه تامه وهو يعيد عليها ويزيد ان الراي الاول ولاخير لها
وقفت بخجل وقال نمر: خلي محمد على جنب اجهزي بتروحين معنا عند رهف
ابتسمت اثير: ابشر
راحت والتفت نمر للهنوف اللي تضحك: وش نوحتس احرجتي المسكينه
ضحكت الهنوف : شكله وهي منحرجه يضحكن
ابتسم نمر وهو يقربها بحب : اضحكي جعل هالدنيا كلها فدا ضحكتس
ابتسمت الهنوف بس شهقت اول ماتذكرت فارس: وينوه!
نمر: مع عدنان
الهنوف : طيب كيف نبي ننهج يم حمد ورهف!؟ وابوي
نمر: ابد ما حنا مطولين وعدنان وابوي ماهم طالعين بنزله عندهم يوسع صدره
الهنوف بحرج: مابي اضايقهم بابوي
نمر بضيق: افا يالهنوف ابوك عمي يعني ما على احد ضيق او كلافه وتعرفين ابوي وش كثر يحبه
ابتسمت الهنوف وهي ماتدري كيف بتروح وتخليه
ولكن نمر راح له وهو ينزله لععدنان اللي من بعد حادثة خالد صار بيتوتي جداً
وطلعوا متجهين لبيت حمد
_______________________.
وفي بيت حمد
كانت رهف جالسه وهي تصب القهوه وتشوف الهنوف واثير فيهم شي وكأن الهنوف ماسكه شي على اثير
لفت وهي تشوف ام حمد اللي وقفت بعد ما اتصل جوالها وطلعت
ولفت رهف: وش فيك انتي وهي !؟ عندكم مصيبه تكلموا
ضحكت الهنوف : ماهي مصيبه صدقيني بشاره
اثير: انتي اسكتي اسكتي
ضحكت الهنوف وهي تهمس لرهف: تذكرين الظابط محمد!؟
رهف:اييه وش فيه!؟
الهنوف : خطب اختس الخبله
شهقت رهف بصدمه وهي تضحك بفرحه: اامانه
اثير بخجل : ايه قالنا نمر من شوي
رهف: وانتي وش رايك!؟
اثير بارتباك: مدري يارهف نمر يمدحه وابوي بعد وكل اخواني وانا ما اعرف عنه شي
الهنوف : ياحبيبتي هذا المفروض تعرفينه عن ظهر غيب هو اكثر واحد ساعد نمر يوم كان تعبان بالسجن وبغى ينجن ( ماحبت تقول يوم كان مسحور)؟
رهف: اي والله الله يجزاه الخير اتذكر انه يتصل على حمد بالثواني ويطمنه عن نمر
الهنوف: والله نمر يحبه بالحيييل يقول في بعض الاحيان والله اني يغمى علي وافقد الوعي وهو اللي يمسكني لا اطيح واجلس باساعات مغمى علي لكني اذا صحيت اصحى وانا نايم على فخذه وما يتحرك من جنبي لين اصحى واكون بخير
رهف : الله يسعده ياشيخه هو وابو مقرن والله ماقصروا مع نمر
صدت الهنوف بضيق من طاري ابو مقرن وبنته رغم انها ما تعرفهم بس تحس انها كارهتهم بعد ما زوجوا نمر عليها ولولا لطف الله طار نمر
ابتسمت اثير وهي تسمع سوالف البنات عن بطولات محمد اللي كان يسويها مع نمر
_______________________.
وفي مجلس ابو حمد
كان كالعاده هواش نمر وحمد وعنادهم قايم بينهم لكن ابتسم نمر على الخبر اللي وصله خطبة عبدلله لمرام وموافقتها عليه
لف حمد بضحك: الله الله يا عبدلله اجل عايش دور البطوله واخر شي تزوج الضحيه
ضحك نمر: والله يستاهل عبدلله كل خير ومرام تستاهل كل خير
قرب حمد يناظره بشك وهم مافي المجلس غيرهم وهمس: يعني انت الحين يوم عقدت عليها كان مجرد عقد بس!؟
ناظره نمر بحده: وش بيكون بيني وبين بنت حطها ابوها امانه برقبتي
رفع كتفه حمد باستفزاز لنمر: مدري مهما كان تعتبر زوجتك ، فالنهايه حلال
اتسعت عيون نمر بغضب: خببل انت خبل لا احد يسمعك بس وبعدين انا مالي زوجه ولا لي حلال الا الهنوف وبس لا تجلس تخربط
ضحك حمد : واضح واضح هذاك ماشاء الله عليك تنتظر المولود الثاني
ابعد نمر عنه وهو يضحك: اعوذ بالله من عيونك
حمد : ماني حاسدك ياخي لا تخاف
سكتوا وكل واحد يفكر والتفت حمد : بتوافقون على محمد ؟
نمر: ابوي ماعنده مانع ولا انا بس عاد ننتظر راي البنت
حمد: والله رجال محمد
تنهد نمر وهو يذكر مواقف محمد البطوليه معه : انشهد والله
_______________________.
وبعد العشاء
كل واحد رجع لبيته وتفاجئ حمد بأمه اللي كانت بتروح تنام عند بدريه بما ان ابوه مسافر
وصلها ورجع وهو يبتسم ان الجو اليوم فاضي لهم دخل بخفه وهو يسمع صوتها تنظف
قرب بهمس وهو كعادتها يفجعها بحضنه ولفت رهف بقلة حيله : ما تتوب يعني!؟
ضحك حمد : ابد والله
ابتسمت رهف: وصلت خالتي!؟
حمد : ايييه وعلى حسب علمي اليوم مافيه الا انا وانتي
ابتسمت رهف بحرج: ايه بس انا عندي شغل
شمر حمد عن اكمامه وهو يدخل يساعدها بغسيل المواعين: وانا وشوله هنا اساعدك ونخلص بدري
رفعت رهف حواجبها بتعجب وضحك والتفت حمد يضحك ورهف كل شوي تلتفت وتناظره وهي من اليوم اللي عرفته وهو دايم يضحك ووسيع خاطر ولا شافته زعلان ومتضايق الا ايام قضية نمر لكن مع ذلك تغلب على وجهه ملامحه البشوشه
صحت من سرحانها على صوت المويه اللي وقف وشهقت اول ما حست انها ارتفعت عن الارض تعلقت فيه بخوف: حمد وش تسوي!؟
ضحك حمد : والله نيتي كانت اني اساعدك بس عيونك تخرب الاتفاق وشوله تناظريني كذا وتوجعين قلبي تفشلت رهف وهي تحاول تنزل بس شدها حمد له : خلي هالحوسه بكره
رهف: بس خالتي وش بتقول لو جت و… قاطعها حمد وماكملت كلامها لكن مشاعرها مواصله ومرتبطه بمشاعر حمد …🌚
_______________________.
وفي جناح نمر
اللي كان واقف وهو يمشط شعره وتقدم بهدوء يناظر الهنوف اللي جت وهي مبتسمه بعد ما نومت فارس : اشوفك اليوم الابتسامه ما تفارق وجهك
ابتسم نمر: يحق لي وانا الاخبار الحلوه من امس تنهل علي
الهنوف: الله الله كل هذا فرح لاثير!؟
نمر جلس جنبها وهو يبي يختبر غيرتها: ايه لكن فيه خبر ثاني
لفت الهنوف وهي تاخذ فرشة الشعر من يده وكملت تمشيط شعره وهو بدوره ارتخى بحضنها وقال : عبدلله تذكرينه!؟
الهنوف:الضابط اللي في حايل؟؟
نمر: ايه ، خطب اليوم
ضحكت الهنوف بوناسه: ماشاء الله الله يوفقه
نمر : وماسألتيني من خطب!؟
ناظرت الهنوف باستغراب :من !؟
نمر بهدوء وهو يراقب عيونها :مرام بنت ابو مقرن
اختفت نظرة الفرح من عيونها وتبدلت لاستفهام واضح ابعدت الفرشه وهي تنزلها: ماشاء لله مبروك !؟ واشوفك بتشقق من الفرح!؟ بس مافهمنا فرحان لمن ؟
نمر ابتسم داخلياً وكمل: لعبدلله ولمرام اكيد
ناظرته بذهول : وبعد قدامي وتعيد وتزيد بأسمه
نمر يمثل الغباء: اسم من؟؟؟
الهنوف: طليقتك
ضحك نمر: يابنت الحلال ويين طليقتي قصدك امانتي وسلمتها وانتهينا
الهنوف : لاوللله !؟ تستهبل علي يانمر!؟ ترا للحين مقهورة من هالزواج ! وحلولات اني دريت قبل كان والله ما اسمي ولدي فارس
اتسعت عيون نمر بضحك: وليش ان شاء الله
الهنوف: من شيٍ عاملوه هاللي مسمينوه عليه!؟
نمر: وش سوى!؟ كان في خطر وبيأمن على بنته وعاد تعرفين مايلقى رجال مثل ابو فارس
من القهر تهورت الهنوف وقالت : غميييضه ! ليتنا عارفين كان نخلي بنت فارس تجيب ولدك وتسميه على اسم ابوه فارس، هي احق واولى
انفجر نمر يضحك وهو يقربها لحضنه: معصي والله مافيه ام فارس الا بنت سليمان ولا مانبي فارس ولا نبي الذريه كلها
ناظرته الهنوف بغيره تحرق قلبها: حلفتك الله يانمر ! يوم عقدت عليه !؟ بس كان عقد!؟
نمر ناظرها بهدوء وابتسم: وش بيكون غير هالعقد!؟ الهنوف بتردد: يعني انت وياه بهالبيت بلحالكم و.. سكتها نمر قبل تكمل : دام السالفه انفتحت اجل اسمعي
خافت الهنوف من صوته وكمل نمر :انا والله حتى الاكل ما نجتمع عليه هي بغرفه وانا بغرفه ولا سوت لي ولا شي الا الاكل حتى الشاهي ما تشاركنا به
وابتسم وكمل : واذكر انها في يوم جابت الشاهي واول ما طلبت منها تجلس رفضت وقالت ان هالفنجال اللي كنت دايم احطه مع فنجالي انه فنجال الهنوف ومالها حق تخلف هالطبع ابد
ولو هي وحده غير مرام كان نسفت فنجالك وحاولت تنسفك من حياتي لكن يشهد الله ماقصرت وكانت بمثابة اخت
ابتسمت الهنوف بحب وهو تمسح على اطراف دقن نمر: ياعل زولك ما يغيب عن عيني ابد وياعلي ما اذوق حزنك
ضحك نمر وهو يحضنها بهدوء : ويا عل فنجالي وفنجالك دايم سوى
ضحكت الهنوف وهي كل يوم يكبر في عيونها وتكبر احلامها معه
_______________________.
وابتداء من هالمرحله بدت الافراح تتوالى والكل مبسوط وسعيد مرام وعبدلله اللي تزوجوا ورغم ان الكل محبوسه انفاسهم من كون نمر طليق مرام الا ان انه كان واقف بالعرس وقفت اخو لمرام وسند وكان يوصي عبدلله أشد الوصايا
وكان ابو مقرن فعلاً يحس ان نمر ولده من افعاله … اما نمر اللي كل يوم يمر عليه وهو يراقب حمل الهنوف بكل تفاصيله ينهبل من فرحته وكثير احيان يضيق صدره على الهنوف اذا صارت تعبانه ولكن اغلب وقته معصب من هالوحم اللي منكد كل شي عليهم
والرحمه الوحيده في هالوحم ان الهنوف ما كرهته ولا ضمته لاغلب الناس اللي كرهتهم بالعكس كانت تنتظر جيته بفارغ الصبر … ومن طرف ثاني قرب زواج محمد واثيييير اللي وافقت ولكن بتكون الملكه بنفس يوم الزواج
واثييير اللي تجهز وهي كل ما سمعت طاري لمحمد ركضت ودها تتعرف على بعض من شخصيته قبل الزواج
لكن محمد اللي كل ما يشوف نمر واخوانه يتشفق وده يشوف اثير متاكد انها تشبههم وطبعاً احلى كثييير
… ومع معمعة هالافراح
بعد زواج محمد بأيام زواج سلطان اللي تزوج بنت عمه والكل مستعدين بعد زواج محمد يروحون لحايل يحضرون عرس سلطان
_______________________.
واخيرا
في يوم زواج محمد المغرب
كان بيت ابو حمدان مزحوووووم والكل يطلع وينزل الوقت ضاق ولازم كلهم يطلعون للقاعه
دخل نمر بتعب بعد ما جاء من عند محمد دخل مسرع وهو ياخذ منشفته وملابسه ودخل بسرعه يتروش لكن رجع قبل يدخل الحمام وهو يصفر بذهول : اللللللللله اللللللله وش ذا الزييييين يابوي
ضحكت الهنوف وهي تناظره بعد ما نزلت فارس ولبسته وركض فارس لنمر اللي نزل يرفعه وهو يضحك: ماهو وقتك يا ابوك
قربت الهنوف تضحك:ولا هو وقت الغزل عجل الناس تنتظر
سحبها نمر بسرعه وهو يبوسها بخفه ودخل ولا هي ثواني الا طلع وهو يلبس بسرعه ويسمع صوت البوري وطلع مع الشباك بغضب: عدنااااااان والله ان دقيت مره ثانيه لنزل ادق خشمك
ضحك راكان اللي كان واقف جنب السياره وبنته تلعب حوله: ياللللليل انت ما بعد لبست استر نفسك وبعدها دق الخشوم
تراجع نمر اللي كان لابس السروال بس ولبس فنيلته بغضب: يطلعون الواحد من طوره
طلعت الهنوف وهي معها العود : افاا هاذي اخلاق اخو العروس بالله عليك!؟
نمر التفت لها ببتسامه : والله اخو العروس عنده اخو حمار
ضحكت اثير : انت بعد تاخرت
ناظره نمر بطرف عين: هييين اجحديني الحييين ولا كأن نص تاخيري منك
اخذت الهنوف فارس وهي تضحك: كلنا مشتركين بالذنب
لبس نمر شماغه وحزام سلاحه وهو يتبخر بالعود ولا نسى دهن العود وهو يمرره على دقنه واطراف لرقبته لكن انشلت حركة يدينه اول ما ابعدتها الهنوف وهي تحضنه بكل قوتها هي بالضبط تنتظر هاللحظه وهي من يوم حملت صارت تحب دهن العود اكثر وتجلس فترات طويله تشششمه وبالاخص اذا اختلطت مع ريحة نمر المميزه
ضحك وهو يبعدها بخفه: بتأخريني !؟ ويضرب بوري وانزل اذبحه وتسببين في موت اخوي وسجني
ضحكت وهي تبعد: اعوذ بالله
اخذ اغراضه بسرعه وهو يهمس : كلها كم ساعه ونرجع وحزتها اشبعي فيني
ابتسمت الهنوف وهي ترتب عبايتها وطلعوا وكان نمر سبق ونزل ابو الهنوف كانت اثير تنتظر لانها بتروح معهم
تقدم نمر مبتسم وهو يمد يده لاثير ويمسكها: يلا وانا اخوك
مسكته اثير وهي مرتبكه وكان نمر يساعدها بحب لكن وقفوا قدام الباب وهم مستغربين ليه وقف
طل ابو حمدان من سيارة عدنان: يلا يا ابوك
حمدان ضحك : اصبرووا وصلت عادات نمر
طلع مسدسه من جيبه وهو يرمي ثلاث طلقات تعبر عن فرحته بزواج اخته والتفت وهو يبوس راسها: الله يوفقك يالسكر المعقود
ابتسمت اثير بعبره ونزل راكان: تكفى تبكي تراها ذبحتنا من امس
نمر: افا ابكي الدنيا ولا تبكي اثير
عدنان : يلا يلا محمد ان تأخرنا زود بيبكينا
فجأه طار عقال نمر اللي رماه على عدنان وصقع بذراعه و دخل بخرشه وضحك: واضح قفلتها
راكان: قايلين لك لا تستفزه
اتجهه له نمر ياخذ عقاله بضحك: ما تسمع الا لين تاخذ لك علقه
عدنان: الله ينصرني من جبروتك
تحركوا متجهييين للقاعه
_______________________.
وفي بيت ابو حمد
كانوا ينتظرون حمد اللي طلع يجهز وهو مستعجل بس تأخر وقف ابو حمد عند اسفل الدرج وهو يقول: يااااحمد وييينك
وصله صوت حمد من بعيد: يلا يلا
عند حمد اللي كانت نيته يتسعد بسرعه لكن اول ما سمع صوت رهف تقوله من بعيد: حمد حبيبي لف شوف كيف شكلي تمام !؟
لا شعورياً ارتخت يدينه بذهول : تمام التمام
لفت رهف اكثر : شكل اخت عروس يعني!؟
اخذ حمد نفس بخقه : ورب حمد إني لو بألحف انه انتي العروس بكبرها
ضحكت رهف بحرج : تسلم ياحبيبي
لف حمد : يلا يلا ابوي ينادي
رهف اعطته تيّم : يلا انزلوا بلحقكم
اخذ حمد تيّم بهيام: يا تيّم وانا ابوك ألحق على ابوك ترا امك بتذبحه في يوم من الايام
ضحكت رهف: ياحبك للدراما ياحمد
اخذه ونزل وهو يضحك: كان الله في عوني
ناظره ابوه بضحك: وش بلاه ابو تيّم !؟ زعلان
ناظر حمد في امه بعتب ومزح: ترا ان مت ذنبي برقبتك يمه
انفجعت ام حمد : ليييه وش سويت بك
حمد بهمس : ليه تزوجيني وحده مزيونه
ضربه ابوه بضحك: حسبيي على ابليسك لو ماتزوجت رهف كان مت
حمد : اي والله يبه
ام حمد: والله ما تستاهل الزين
نزلت رهف وهي محرجه من حمد ومشاعره اللي كلٍ يدري بها لكن مع ذلك تحبه
ابو حمد: يلا يلا قدامي
طلعوا وهم يشوفون حمد متحمس كأنه المعرس
_______________________.
وفي قاعة الرجال
وقفوا محمد واهله يستقبلون موكب اهل العروس اللي نزلوا الحريم وجو واستبقلتهم التراحيب الحاره والكل مبسوط
وقف حمد جنب نمر مبتسم : اقول ابطوا الفرقه!؟؟
نمر: وش تبي بالازعاج يا ولد !
ناظره حمد بذهول: ليت عيني تشوفك اذا دقت الطبول وش تسوي
ضحك نمر وهو يمسح على ظهره: ابد بحط رجل على رجل واناظر
ضحك ححمد باستهزاء وهو يعرف نمر قليل الرقص: ايييه الله يسقي شاهي خالد اللي خلاك ترقص على رجل
لف نمر بضحك: لا تطريه الله يرحم والديك
قطب حمد مستغرب : نمر!؟ وش فيك ظهرك يوجعك!؟ نمر يغير الموضوع:لا بس نايم غلط
همس حمد وهو يناظر ابو الهنوف اللي ماخلاه نمر ابد : انكسر ظهرك وانت كل يوم تشيله ترقيه وتنزله ؟
نمر : وش اسوي يعني ارميه فالشارع!؟ هو ماله الا الله ثم انا وبنته !؟
حمد: ما قلنا لك ارمه فالشارع بس شف لك ممرض ولا شي يهتم فيه واخذ له غرفه تحت
نمر : معصي ممرض مانيب اخذ ممرض وغير كذا كلها كم شهر واطلع بيتي وارتاح واريحه
حمد : براحتك
سكتوا وهم يرجعون يشاركون بالحفل ومع كل التعب اللي يحسه نمر ما ترك ابو الهنوف ابد
_______________________.
الساعه 1
ماصدق محمد اول ما تقدم له عدنان مبتسم: يلا يا عريس الزفه وصلت
ابتسم محمد ولف عليهم بارتباك : هاه كيف اموري
ضحك حمد وهو يسحب شماغه بمزح ويخربه : ماهي زينه
محمد : وش بلاك علي
حمد بضحك:مابيك تجي احلى مني بعرسي
ضحك سلطان: هذا من لاعب في اعدادته
ضحك نمر وهو يعدل شماغ محمد : الغيره يا رجال
كانوا يضحكون على حمد ويعرفون انه يمزح واخيراً زفوا محمد ودخلووه للعروس وكان كلهم صوتهم واحد يوصون محمد على اثير
- لقراءة باقي فصول الرواية أضغط على (رواية نمر والهنوف – لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي)