رواية خلف الابواب المغلقه الفصل السادس 6 بقلم مشاعر مبعثرة
رواية خلف الابواب المغلقه الفصل السادس 6 بقلم مشاعر مبعثرة
البارت السادس
#خلف_الابواب_المغلقه_6
بقلمي : مشاعر_مبعثره
يوم كنت ماشه ادرس ليان كالعاده و اولادي اصلا كانو معاهم بحضرو التلفزيون بس شايله مهيلم في يدي، لقيت الباب فاتح، دخلت طوالي وسامعه صوت لين بتتكلم مع ابوها :
ي ابوي انا ما بفهم منها والله وبالذات الرياضيات بس بقول لها فهمت عشان ما تزعل.
: اششش اوعا تقولي كلام ذي دا انا بشرح لك اي شي بليل ذي زمان بس اوعا تقولي كلام ذي دا قداما.
اسي ي بابا لو جبت لينا مرا تغسل لينا ملابسنا م احسن من استاذه ما بنفهم منها شي؟؟💔
: لا يا بنتي اوعا تقولي كلام ذي دا ، ربنا وصى بالجار ، وانتي عارفه جارتنا مستحيل تقبل بالمساعده الماليه فدي واحده من الطرق وانا والله يا بنتي ما بقدر انوم بليل، ولا اكل حاجه وعارف انو جيراني جعانين وما قادرين ينومو من الحر والالم والجوع.
انا انصدمت طبعا بالسمعتو دا ووقفت في مكاني بس مهيلم قعد يطلع صوت طوالي رجعت فتحت الباب وقفلتو عشان يقولو يداب جايه هم سكتو اول ما سمعو صوت الباب ، اتصرفت معاهم عادي ودرست البنات ، كل م اسألهم فهمتو؟ يقولو لي فاهمين وانا عارفه انهم ما فهمو شي.
اليوم كان جمعه وهو ما عندو شغل الصباح قيل في البيت، وانا طبخت لهم، لمن جيت ماشه ناداني عشان يديني قروش الحصه ، طبعا بحاسبني بالاسبوع.
قلت له : رجع قروشك يا جاري ، انا م اتعودت اخد قروش ما بستحقا.
قلع عيونو وقال لي : دا كلام شنو ، كيف ما بتستحقيها؟
قلت له : انا قبيل سمعت كلامك مع لين ، م اتجسست ولا اتنصت عليكم، بس اصواتكم كانت مسموعه وانا غلطي انو ما دقيت الباب.
طبعا هو انحرج شديد لمن غلبو الكلام قلت له : انت ما قصرت معانا ، بس انا مستحيل اقبل ب انك تصرف علينا او تخادعني كدا؟ عارفه نفسي فاشله في اي شي.
: لا انتي م فاشله ، بناتي هم الاتعودو على طريقة شرحي ، وانو يتلقو المعلومه مني انا بالذات ، حتى في المدرسه بجوني اعيد لهم الدروس ، يعني ما نقص منك انتي والله.
: طيب مدام كدا انا مافي فايده من شغلي ، اخدع منو يعني.
: سمر……….
: انت مافي داعي تشفق علي ابو ليان ، وما زعلانه منك بكفي الكلام السمعتو والمشاعر الوصلتني، انت انسان عظيم وانا ما بقدر على جزاك بس لا ما بقبل صدقه.
: طيب ح تعملي شنو؟ انا مستحيل اخليك تجوعي انتي واولادك.
ابتسمت وقلت له : اعمل ذي ما قالت لين.
: ما فاهمك.
: انا بنفع اغسل ملابسكم اكتر من استاذه.
: لالا لاطبعا غسيل شنو ، انتي بتاخدي بكلام طفله ذي دي.
: بس هي معاها حق وانا ما عندي مشكله ، الشغل ما عيب ، لو سمحت!! لو عاوز تقدم لي المساعدة خليني اعمل الشي دا.
: لا ما بقبل يا جارتي ، انتي خريجة جامعه وكنتي موظفه كيف تشتغلي في البيوت.
: الكلام دا ما صح يطلع من واحد زيك ، او بتقولو لي كمواساة ، هو الرسول صلى الله عليه وسلم.
: عليه الصلاة والسلام.
: كان شغال في الرعي ، انا شنو يعني؟ انا قبلت الصدقه ما اقبل الشغل الحلال؟؟
سكت قلت له : لو عاوز تساعدني، اسمح لي بالشي دا ، او خليني في حالي.
: طيب يا جارتي انا معاك في كل خطوة وربنا يجزيك كل خير.
ابتسمت ومشيت.
من يوما بقيت اشتغل في بيتهم غسيل ومكوة ونضافه ولو انهم بساعدوني ، الحاجه دي كانت صعبه علي ما بس جسديا. لمن اتزكر اني كنت بقعد في المكتب ، وبتجي الفراشه تكنس تحت رجولي وتقدم لي الاكل والمويه ، بحس بحسرة وندم على حالي ، بس في نفس اللحظة بكون حاسه بالشرف ، وانو انا باكل من عرق جبيني ومكانة الفراشه ديك بتكبر في نظري اكتر واكتر .
انا اتعلقت شديد بالبنات ديل ، وبقيت احسهم بناتي ، وحتى هم اتعلقو بينا وبقينا ذي الاسره الواحده ، الغريبه انو الجيران الزمان ما كان عندهم زمن يسمعو صوت اولادي وهم ببكو من الجوع او حتى يعرفو نحن منو والحاصل بينا شنو ، بقى عندهم زمن يتكلمو فينا ويحسبو عدد مرات زياراتنا لبعض وامكن بطعنو في شرفي وانا ما عارفه .
القروش بتاعة الغسيل دي ما كانت قدر حقت الحصه وانا ما راضيه اشيل من ابو ليان اكتر من حقي ، لحدي ما جاء اول الشهر ، وانا ما عندي ، كل يوم الراجل سيد البيت يجي ينبذ ويهدد وقال لي انا محتاج البيت دا ، وانا ما حكيت لجاري لحدي ما يوم جاني سيد البيت وطردني بدون رحمه وبليل كمان ، ما عرفت اعمل شنو ، طلعني الشارع عديل ب أولادي وبجدع في عفشي ، قال انا اتجاوزت الفتره المتفقين عليها وهو عاوز يسكن قريبو في البيت دا .
وفعلا جو بدفارهم وشايلين العفش ، لمن قلت له يخليني ابيت بس اليوم وبكرا اتصرف قال لي وهم يبيتو وين؟ دي جيتهم من الخرطوم .
ابو ليان ما كان قاعد، وشكلو بايت في المستشفى انا مشيت دقيت بابهم، جات لين فتحت لي قلت لها : عليك الله تعالو شيلو حاجاتكم العندي ، الناس ديل رمو كل العفش في الشارع ودخلو البيت.
قالت لي : وانتو تمشو وين طيب بليل دا؟
قلت لها : الله كريم .
هي طوالي مشت اتصلت ب ابوها ، جاء بسرعه ولمن شاف الحال دا اتشاكل مع سيد البيت وكان عاوز يضربو عديل الا حجزناهم، والجيران ديل يتفرجو قلت له يا ابو ليان الراجل ما غلط من بدري نبهني وانا اتجاوزت الفتره.
: بس ما من حقو يطردك كدا، القانون في صفك،
: دا في حال طلعني بدون انزار بس هو امهلني الوقت الكافي ونبهني على حكاية انو عاوز البيت.
: انا بدفع له.
طبعا هو رفض القروش وقال له بيننا اتفاق وانا ما عاوز اأجر تاني.
قلت له : يا جاري خلاص خليهم هم زاتهم اسره وعندهم اطفال ويداب جايين من مناطق الصراع.
: وانتي م عندك اطفال؟ يطردك بليل دا والله تبي…
: ما تحلف عليك الله انا زاتي مستحيل ارجع البيت دا بعد الفضيحه بمشي المدرسه اشوف لي مكان.
: مافي كلام ذي دا، نحن مشينا وين؟ تعالو ارقدو والصباح رباح.
لالا ماممكن انا….
قاطعني : ما تقولي انا يلا ادخلي.
: انا مستحيل اقعد في بيتك انت راجل عايش براك وما عندك مرا.
صرخ فيني سمر انا زعلان منك بما فيه الكفايه ما تخليني اتصرف معاك تصرف غلط! يلا ادخلي بسرعه.
قعدت اعاين فيه ، تاني نهرني
: ادخلي جوا يلا.😡
وقفت ارفع الحاجات مسكهم من يدي وقال لي ما عندك شغله بحاجة….يتبع
- لقراءة باقي فصول الرواية أضغط على (رواية خلف الأبواب المغلقة)
لو عاوز تقرأ الفصول الجديدة من الرواية دي بشكل حصري قبل صدورها
أنضم لقناتنا على تليجرام (من هنا)