رواية أحفاد عمران الفصل الرابع 4 بقلم ضحى اليوسف
لو عاوز تقرأ الفصول الجديدة من الرواية دي بشكل حصري قبل صدورها
أنضم لقناتنا على تليجرام (من هنا)
رواية أحفاد عمران الفصل الرابع 4 بقلم ضحى اليوسف
البارت الرابع
الكاتبه ضحى اليوسف
#احفاد عمران
بارت_4_
لا تنسون التصويت + تعليق بين الفقرات
……………………………………
بعد ماشوفك لو عيني بعينك احطه
مثل الواحد طول عمره ينتظر بالمحطه
مثل غيمه عطشانة ما لكت مطرها
مثل حچي ما تگدر تبوح بسرها
مثل شمعة تذوب وما تنطفي جمرة
مثل روحي تحبك وهي تعرف عذره
مثل ميّت يبتسم وهو داخل قبره
…………………………………..
“”امل””
كال هيج جدو عمران وصارت ناس تضحك
وناس تبارك وهذا الياس الفرحه مالامته
عوزه بس يكوم يبوس جدو
انتبهت على اسمر يفرك بايده وفتح أول
دكمه من القميص وصار يفرك بركبته بس
ماتحمل وكام وكف كبال جدي
اسمر:: جدي اني مو قصدي ماحترم قرارك
بس ليان حاسبها أخت إلي مافكرت بيها
كزوجه
كام جدي وهوه صار نار وكلها كامت ورا
جدي عمران::: شو أنتَ متعرف تحجي
اختك شنو عندك أخت وحده وهيه ريم
لاضل تحجي حجي ماله داعي
اسمر:: بس جدي اني ماكدر ازوجهاا ليش ماتفتهموني
جدي عمران:: ليش متكدر بلا احجييي
صاح اسمر بصوت عالي وخله الكل
يعصب منه
اسمر :: ياناسسس احببب اني احببب بنيه وواعدها بزواججججج ليششش
متفتهمونننننن
تقدم جدي عمران على اسمر ولصدمه ضربه راجدي قوي لدرجه كلها فتحت عيونها على
وسعها وخلت ايدها على حلكها
باوع اسمر على جدي وهو يكول
اسمر:: يلا مثل متردون بس اني مستحيل
اسعدها بحياتي ولا راح احبها ولا راح اقدم
الها ايي شي مستحيل انطيها ايي احترام
ولا حب كلشي لا تتأملون مني
5
عاف الكل بصدمته وأخذ سويجه وراح
طلع ولحكه محمد راح عمو يوسف يم
جدي وهو يكول
عمو يوسف:: بويه شنو هذا الحجي اني أدري النسوان ميدخلن مو الزلم بعدين اني مستحيل اضحي ببنتي وانطيها لشخص ميريدها
1
رجع عمو جاسم يضحك وهو يكول
عمو جاسم:: شبيك يوسف بعده شاب
ميعرف شيحجي
وكف جدي وهو يكول
جدي عمران:: إلي كلته بلحرف الواحد اريده
يصير ليان لاسمر وخل آشوف واحد يعترض
على كلامي
5
قد يعجبك أيضاً
أرض الخناجر بقلم AylolAishoan
أرض الخناجر
65.9M
3.1M
لست مستعدًا لكتابة وصف يتم تجاهله. إذا كنت مهتمًا بمعرفة محتوى هذه الرواية، تقدم أمامك مقتطف ❗️
بريئه بين قيود مجرم بقلم nor5533
بريئه بين قيود مجرم
162K
4.8K
القصه عباره عن اثاره وغموض واجرام والعداله
الرهينة 88 بقلم essra_ali
الرهينة 88
80.5K
3.9K
انها ليست قصة عادية بل هي احدى القصص الأكثر رعباً
أنفاس معلقة بقلم sr05l1
أنفاس معلقة
2.9K
117
الأنفاس المعلقة رحلة في أعماق الصمت حيث تصرخ الأرواح ولا يسمعها أحد تمضي بك بين ظلال الحقيقة وأوهام الشعور تكشف هشاشة القرار حين يُصنع من الخوف وتعرّي الحكمة التي تولد م…
تُـــــراث النــهروان بقلم zhrra_1110
تُـــــراث النــهروان
1.9M
102K
في عتمة تُبتلع فيها الأصوات تتراقص الأرواح بين الصمت والندم ولا يُسمع سوى همسات غامضة تُخبئ وراءها جرحًا لا يندمل.. هناك حيث لا يجرؤ الضوء على الاقتراب تُحاك قصصُ النج…
وادي الموصل (سَبية) بقلم aya_alajeel_16_
وادي الموصل (سَبية)
13.6K
508
وفي الأخير تلاشت اصوات العدالة خلف ضحكات الظلام التي ملأت الافق معلنة عن بداية عصر جديد انا كاتبة مختلفة فلن افعل النهاية التي ستعجبك
الدهيار ” ومق الخفايا ” بقلم hass_rode8
الدهيار ” ومق الخفايا ”
548K
26.6K
"في وسط بغداد، حيث الظلام يلتف حول الشوارع كالأفاعي، والظلال تراقب كل حركةٍ بخوفٍ وفضول، يقف هو، بين الخفايا والمخاطر، يراقب بعينين متقدتين. في كل زاوية، في كل…
حجه ابوي وهاي اول مره يدخل بحجي جدي
ماجد:: بويه ميصير هيج الولد ماهاويها
شلون تريد تربطهم سوه
جدي عمران:: شنهو يماجد نسيت أحمد
وفاطمه ومنو إلي زوجهم وهسه دشوف
شلون مستقرين بحياتهم
ماجد:: لا يبوي مانسيت
سكتو ومحد حجه كعدو شويه وبعدين
كلها راحت البيتها واني رحت الغرفتي
شغلت التلفزيوون وكعدت اباوع واكل
بضافيري وافكر بلي جاي يصير
///////////////////////////
“”اسمر””
{تعرفتو عليه بس متعرفون اني شنو}
اني اسمر عمري 27س دكتور أسنان
اسمر وعيوني زرك عيوني وراثه من اجداد
اجدادي مو على أهلي معضل بس مو ذيج الضخامه لا كأي شاب عادي
أحب رسل هسه تكولون مني رسل
رسل حبيبتي وحياتي وكل عمري هيه
شكد ماني عصبي وبسرعه انفعل
بس يمها كلشي يروح
تعرفت عليها من جان عمري 24 سنه
وحبيتها وهيه حبتني وصرنه نطلع ونطب
سووه ماكدرت اتزوجها لأن هيه ماعدها
خوات وعدها أخ واحد ودائما بشغل
مامتواجد يمها وهيه عدها بس امها
ومريضه ووهيه اداري بيها
ومن افتح وياها موضوع الزواج كلامها
نفسه
_خلي يسر يزوج ويستقر بحياته وإني
وياك نزوج
ماجنت الح واضغط عليها لأن حقها امها
مريضه ومحد الها اقاربهم ماعدهم علاقه
بيهم ومتبعدين عليهم
إلي فاجئني أبوي من طلب ازوج ليان
وهوه يعرف كل شيء ويعرف إني رايد
بنيه بس يريد ليان اجباري يزوجها إلي
ليان ما عندي أي مشاعر الها اعتبرها حالها
حال ريم هيه من صغيره دائما جانت تجي
يمنه أبد ماباوعت عليها بنضره غير نضرتي
الها كااخت وبنت عم
صارت ألمه يم بيت عمي ماجد إلي هوه
بيت الجد نفسه رحت وتعاركت وي جدي
واخذت سويجي وطلعت من البيت
صعدت السياره وصعد وياي محمد
وصحت بوجه
أسمر:: انزلللللل محمممددددددد
محمد بردود::: يلا امشينه
أسمر: شنو أنتَ ماتفتهم
محمد:: لا مافتهم ممكن تفهمني هههههه
باوع عليه وضحك وإني كلشي ولا واحد
يضحك بوجهي وإني اتخبل من هل شي
أخير شي صحت بوجه وخليته يطفر
أسمر:: تنزلل لو اشمرك من السيارههه
هو كبل نزل يدري بيه بوكت الجد اسويها
وماخاف من أحد
حركت السياره ورحت الحبيبه كلبي
وكفت يم بابهم وتصلت عليها ضل يرن
يرن وهي ماكو استغربت أول مره هيج
تتأخر عليه طلعت جكاره وورثتها ورجعت
اتصلت عليها _مره_مرتين_
دكيت المره الثالثه وهي ماكو ردت أسد
الخط بس اجاني صوتها إلي يرد روحي
رسل: الو أسمر
اسمر:: روحه لاسمر…. وين جنتي ضل
بالي يمج
رسل:: حبيبي جان جهازي بغرفتي وإني
كاعده يم ماما
اسمر:: خوش….. يلا طلعي أريد اشوفج
واحجي وياج
رسل:: تحجي صدك اسمر ترا يسر موجود
اسمر:: وإذا
رسل:: حبيبي ماكدر بأجر اشوفك
اسمر:: ولج طاك كلبي عليج
رسل:: ياحبيبي اصبر
اسمر:: اللهم صبرج ياروح
رسل:: هههههه
اسمر:: لج أروح فدوه لهل ضحكه لترد عافيتي
رسل:: يلا حبيبي صار لازم اسده
اسمر:: خوش
سديته منها وإني حاير بقرار جدي
وشنو راح اكول الها ذبيت الجكاره
بلارض وسدت عليها وركبت سيارتي
وشخطتها للبيت
وصلت ساعه 1 تقريبا دخلت البيت هدوء مبين الكل نايم رحت على غرفتي ووضليت متمدد وصافن بمصيبتي أخير شي
_قررت اسوي شي أخلي الكل يتندم على
هذا القرار ….
4
////////////////////////////
“” ليان “”
جنت نايمه بس فجأة حلمت حلم كان إني
جاي أمشي وامشي فجاة تطلع مره عجوز
بوجهي وتلزمني من ركبتي وتخنكني خنكتني حسيت بعد ماكو نفس بيه هاي هيه نهايتي…
بس اجه شخص عتني منها حيل وحضني
للحضه حسيت يمه بلامان ردت ارفع راسي واشوف هذا الشخص إلي حضني والي
حسيت ووياه بلامان منو بس….. فززني
صوت عمر وهو يكول
16
عمر:: ليان كومي يلا
ليان:: ممم خليني نايمه خلي اشوفه
وخر الغطى مني وهو يحجي
عمر:: اشوفيمن ولججج
كمت واني امسح بعيوني واحجي بعصبيه
ليان:: شبيك ها شبيك متخلي واحد ينام
عمر:: دكومي لا ارش عليج مي كوممي
صاح بصوت خلاني كبل اوكف وباوعت عليه
ليان:: شبيك ولك خمس دقايق خليني نايمه
اجه لزم اذاني ويحجي
عمر:: هاي كلمه ل ولك اكتلج عليها تره
ليان بلطافه::: هسه اني شكلت ياعمري
شبيك متتحمل شقه
عمر:: عوفي الشقه وكومي بدلي وخلي نروح
ليان: شنو وين نروح
عمر: لبيت عمران جدج
باوعت عليه باستغراب واني احجي
ليان:: ليش نروح
عمر:: جدج ماعرف شنو يريد
حجيت واني اعدل فرشه الجربايه
ليان:: روحو اني ماروح
عمر:: يي والله بعد احسن يلا شويه وتعالي
قفلي الباب خلي نروح نشوف جدج شنو يريد
بعدني اريد احجي بس عافني ياا حتى
ماكال ليش ماتردين ترحين احس عمر
ضارب عده الفيوز
ضحكت ورحت للحمام غسلت وطلعت
نزلت البيت يصوصي أمي راحت لهلها
بسبب ابوي وعمر وأبوي راحو لبيت جدي اشتاقيت لحمزه صالي هواي مشايفته
وسامعه صوته لأن ماعندي اني جهاز
حتى اتصل عليه مرات بجهاز ابوي
احجي ويا لو من عمر اشوفه يحجي
ويا هذاك الوقت عود اسمع صوته
وامي مابي برامج جهازها
6
رحت لمطبخ قفلت الباب باوعت مابيه اسوي
شي واكل اخذت تفاحه من الثلاجه وكعدت
بصاله اكل بيها
ضليت كاعده بساعتين مليت وكمت رحت
لغرفتي ضليت كاعده اصبغ اضافيري اندمجت وضليت اردد اغنيه بالي
_صغَيره چنت وأنتَ صغَيرون
_حُب عَرفنا بنَضرات العيون
_كالو تَرا ذوله يحبون
_ومن الصُغر لما يكبرون
3
فجاة سمعت صوت جوه كمت مسحت
اضافيري ب استون لأن أبوي مايرضه
عليه ونزلت جوه جان عمر ديصعد الدرج
رفع راسه وابتسم مجامله وعبر من يمي
وراح لغرفته نزلت لبابا
ليان:: الله يساعدك بويه
يوسف:: هلا بنيتي هلا
ليان::محتاج شي حبيبي
يوسف:: لا بابا تعالي اكعدي يمي
داريد احجي وياج
كعدت يمه رفع ايده وصار يمشيها على
شعري وهو مبتسم ويكول
يوسف:: كبرت بنيتي وراح تصير عروسه
ليان بستغراب:: شنو هذا الكلام بابا
يوسف:: يي بنيتي اليوم جدج كال الجمعه
الجايه خطوبتكم انتي واسمر
صار شي عادي عندي ولا هتميت لأن جنت
اعرف ماطول حياتي ومستقبلي بيد عمران
هاي هيه لازم اتقبل كلشي باوعت على أبوي
إلي يباوع عليه ومنتضر رده فعلي كتله
واني ابتسم
ليان:: خير انشالله
عفته وكمت كبل صعدت لغرفتي واني احجي
وي نفسي وشايطه من العصبيه
_والله يااسمر إذا ماخليتك تكره حياتك
مايطلع اسمي ليان
4
كمت ورحت لعمر دكيت الباب ماكو صوت
رجعت دكيت ماكو مجاوب فتحت الباب على كيفي ودخلت بهدوء
لكيته حاضن الصوره ونايم كل عاده
أخذت الصوره منه وباوعت بيها
_اخخ يارهف شسويتي بعمر
6
خليت الصوره جوه المخده مالته على كيفي وطلعت رجعت لغرفتي تمدتت على الجربايه وضليت أفكر باسمر
ضليت على تفكيري ومادري بنفسي
شوكت غفيت
كعدت الصبح خرخشه بلغرفه وصوت أمي
أمي:: يا ليان دكومي
_ ليااانننن
طفرت مثل لمخبله وصافنه بوجها هي
مو راحت لهلها شو ردت
ليان: يمه انتي مو يم اهلج شرجعج
امي:: خايب ليان تسكتين لو اجيج
ليان بضحكه:: سكتت سكتت
راحت على كنتوري طلعت إلي بنطرون
وقميص وشمرتهن بوجهي
أمي:: يلا لبسيهن
ليان بصفنه:: ليش شكو
امي:: أم الشكو هوه شنو الماكو بعد كم يوم خطوبتج وانتي كلشي ممشتريه
اهنا مربط الفرس وهنا عرفت امي ليش
جايه كله علمود تجهزني لخطوبتي كمت
اخذت الملابس بدون ماحجي شي ورحت
سبحت وبدلت رتبت ملابسي ورحت على
المرايه باوعت عله نفسي واني أشوف شون صايره ضعفانه وهالات سوده صايره جوه
عيني وجهي ينطي لون اصفر ضحكت على
نفسي علمود منو هيج اني هههههه
نزلت وامي لابسه عبايتها منتضرتني
ماحجيت شي وطلعت كبل لطارمه
وهيه طلعت ورأي
اجه عمر يوصلنا صعدنه بسياره وتوجهنه
لسوك نزلنا ونزل ويانه عمر باوع على
امي واردف
عمر:: من تخلصون دكو عليه
تقدم يمي وهو يباوع عليه وحجه
بصوت حنون
عمر:: ايي شي تردينه اخذي ولا تترددين
ليان بصوت ناصي :: ماشي
راح واني وامي دخلنا لسوك افترينه فر بس مالكيت الفستان الي اريده اخير شي دخلنا
محل بي بدلات وفساتين رحت على جهه
الفساتين وصرت اكلب بيهن
ولكيت فستان لونه زيتوني من جوه منفوش
ومن فوك مخصر لحد الخصر وبي طرز مبين
عليه شغل يدوي كلش عجبني اجتي امي يمي وكالت
امي:: ها عجبج شي
ليان:: شوفي هذا…
صرت اكلب الفستان كبالها حته تشوفه
وهي ضحكت وكالت
امي:: ياروحي يمه يخبل اخذي
ليان: يي
حاسبنه الرجال وطلعنه رحنه لمحل احذيه _تكرمون _ اخذت حذاء كعب لان اني مو
طويله كله طولي 156 ولان اسمر طوله
ماشالله لازم اني اصير بمستوى فااخذت
الكعب وهم حاسبنه وطلعنه
رحت على محل عنده مجوهرات وكذا اخذت
عقد كامل متكون من -عقد-حلق-سواره-خاتم- ونفس الشي احساب أخير شي امي باوعت عليه وكالت
امي.. ولج ليان
ليان.. ممممم
امي:: نسيت ماشتريت حلقه لاسمر
باوعت عليها وضحكت وكلت واني الضحكه
شاكه حلكي
ليان:: هههههه شبيج يمه شكو مشتريتها احنه
امي:: هو انتي وين تعرفين ماما هذا الشئ من عاداتنه
ليان:: ووانتي وين هسه تعرفين قياس اصبعه
امي:: يااا المفروض اخذ قياس
.هسه شلون
رفعت اكتافي ويدي بمعنى مادري ضلت
حايره بعدين كالت
امي:: يلا هسه ناخذها جبيره ولا صغيره
ماحاجيتها ومشيت وياها دخلنه لمحل بي
محابس وسبح وكله اشياء رجاليه راحت
امي على الولد وكالت اله
امي:: السلام عليكم خويه
الولد:: وعليكم السلام
امي:: أريد حلقات رجاليه
الولد:: اختي لعد احنه شنبيع نسائيه
5
كوه لزمت ضحكتي لا تفضحني باوعت
عليه امي وخزرتني ضحكت ضحكه خفيفه
ودرت وجهي داشوف السبح جذبتني وحده
رحت عليها أريد اشوفها من قريب بس اني
مشيت ودخل ولد كبل راح عليها ونطاها
لرجال وكله
الولد:: غلفها الي
الرجال:: بس انتضر خمس دقايق
الولد:: شنو انتضر بسرعه غلفها
حجيت من يمي لان متحملت تفاهته
ليان:: ما جاي تشوف ديمشي زبائنه
اندار عليه وطبك حاجبه وشكله صار يخوف لدرجه كلت لنفسي مابيج تسكتين صار يتقرب
امي خزرتني واني صرت أخاف
صار يتقرب عليه اني رجعت ليورا وكتله
ليان:: خويه ممكن تبتعد
امي:: لياااننن تعالي ليجاي
نزل نفسه وباوع عليه وعيونه بعيوني
الولد: عيونج حلوات
4
ليان بفهاوه:: ه..هااا
اتجاهل كلامي وندار للرجال وكله كبل
الولد:: ساعه واجي واريدها مغلفه
الرجال:: صار بعيوني
راح طلع واني كبل رحت يم أمي وامي
جرتني من أيدي وكالت
امي:: شنو حجه ها
ليان برود:: خيولي يمسلت
أمي:: إني الج بالبيت
مارديت عليها حتى بلكي تنسه اخذت حلقها
على ذوقها وطلعنه اتصلت على عمر وكال
الها هسه اجي شوي وكفنه على الشارع
وطبكت سيارته نزل من السياره اجه
بتجاهنه وأخذ الغراض من أيد أمي وخلاهن بصندوق السياره وإني وأمي ركبنه السياره ورجعنه للبيت
بس ماجنت متخيله هلشي دخلنا للبيت
وتلكاني أخوي حمزه ضليت صافنه
ودموعي نزلت ركضت عليه حضنته
حيل أريد ادخله بكلبي من كد الاشتياق
صرت ابوس بوجه وابجي وخرني من
حضنه ويضحك ويحجي وياي
2
حمزه:: ولج شبيجج
5
ليان:: مشتاقتلك ياروحي
رجع باسني براسي وحضني ومشينه
كعدنه على القنفه وإني مجلبه بي دخل
عمر وباوع علينه صفح وآردف بنزعاج
عمر:: اهوو عاد اجه
حمزه:: اكوملك ترا
عمر:: ديلا واذا كمت شسوي مثلا
حمزه وهو يوخر بيه:: شو ليونه وخري خلي اكومله
وخرت وإني اضحك على سوالفهم كام حمزه
وراح لعمر لزمه من جتفه وقربه إله وحضنه
وهمه ثنينهم يضحكون ومتحاضنين كمت يمهم وحجيت بزعل
ليان:: هاي شنو وإني
عمر:: يابويههه شكد تغارين
حمزه::: عوفها بعدها صغيره
ليان بصياح :: ياااا حمزهههه
جروني وحضنوني همه الاثنين للهذا حسيت مستحيل الكه حنان مثل حنان اخواني……..
3
///////////////////////////////
“” ريم “”
من يوم القرار مال جدي عمران واسمر صار ميدخل البيت إلا تالي اليل واحنه نعرف بي الصبح بلعياده وكلها تريد تعرف وين جاي
يروح ويضيع وكته وإني اعرف بهاي الأيام
جاي يلتقي بهذيج البنيه بس ماحبيت
احجي ولا افتح موضوع ويا
كاعدين على الاكل وامجد خابر فتح ابوي
الخط وفتح سبيكر حتى احنه هم نسلم عليه
1
ومن بعد السلام ولكلام أبوي كاله
أبوي:: أمجد شو لحد لأن ماجيت
امجد:: بويه وين اجي ماكدر
أمي:: شنو يمه ماتكدر صالك هواي مجاي ليش
امجد:: هسه شتريدون مني خلوني
أبوي:: امجد خطوبه اخوك بعدلها يومين لازم تحضر
أمي بهمس:: ديلا هسه شلون خطوبه
أبوي:: سناااااءءءءء
أمي:: سكتنه سكتنه
امجد:: هسه شبيكم على شنو هيج تصيحون
إني وماجي
أبوي:: امجد مو بكيفك تجي ورجليك فوك
راسك
امجد:: هسه إني مشغول يلا ثيمالأ
وسد الخط حتى قبل مابوي يحجي فرك
وجه أبوي وباوع على أمي وصاح بوجها
أبوي:: هي هاي تربايتج واحد طالع من
العراق كله ولثاني الله اعلم وين لافي
أمي بصياح:: كل مايصير شي وخله نعا**
بلحجي والصوج بيها ذولاك ولدك وروح
حاسبهم مو جاي عليهههه اني
كام أبوي غسل وراح لاستقبال وكامت أمي
هم غسلت وراحت للغرفه وإني ضليت صافنه
شنو ديصير شنو هاي ليش هيج وين جنه وين صرنه لميت الامواعين وكمت اغسل بيهن وارتب
المدرسه اخذنه اجازه هذا الاسبوع ماكدرنه
نداوم انشغلنه بتحضيرات
كعدت بصاله على مسلسل وفجاة دخل اسمر عيونه حمر ومنهار ماباوع عليه اصلا كبل صعد فوك كمت طفيت التلفزيون وصعدت وره كبل
مادكيت الباب كبل دخلت باوعت عليه لكيته
كاعد بلكاع يم جربايته ومخلي رأسه بين
رجليه تقربت عليه وحجيت بصوت ناصي
ريم:: اسمر شبيك
جاوبني وهو على كعدته
اسمر:: ماتت
نصدمت شنو ديحجي هذا رحت كبل عليه
ورفعت راسه بيدي باوعت عليه وكلت
ريم:: ش.. شنو ماتت… منووو
اسمر:: أم… امهه مااتت
ريم:: شنو شون ماتت شوكت
اسمر بصوت ناصي:: اليوم اليوم الصبح ولج ريمهههه كلبي ماتحملت واني اشوفها تبجي
وتكول اريدهااا
ريم:: على كيفك وي نفسك اسمر الله
يرحمها هذا يومها
اسمر:: ريم أريد ارتاح لا تخلين احد يدري
اني اجيت
ريم:: خوش حبيبي ارتاح أنت واني مراح
اخلي أحد يزعجك
كمت طلعت وسديت الباب
_ياربي هسه شلون منه أم حبيبته متوفيه
ومنه خطبته بعد يومين
3
//////////////////////////////
“” أمل””
اليوم خطبه ليان واسمر واحنه مخبوصين
من الصبح لأن جدي طلب اهنا البنيه ولمشيه بعتبار البيت الجبير رحنه اني وعمتي اقبال
ويا ليان وصلنه عمر لصالون وراح دخلنا
خبصه بنات ويبوووي
اقبال:: روحن كعدن اهناك
حجت واشرت على الكراسي مشين اني
وليان إلي اليوم مو طبيعيه وبس صافنه
لا تحجي ولا شي
كعدنه شوي وصاحت وحده من العاملات
البنيه:: حبيبتي الخطوبه الج لو للبنيه لبصفج
باوعت عليها وبتسمت ابتسامه خفيفه
واردفت
أمل:: لا عمري لهاي البنيه
واشرت على ليان باوعت لبنيه ليان وكالت
البنيه:: شنو شبيها مغصوبه على الخطوبه
ومو برضاتها
بعدني دااريد ارد وردت عمتي اقبال بدالي
اقبال:: لا عيني مغصوبه شنو احنه ماعدنه
بنات تنغصب على الزواج
1
كلت بكلبي يي شتوقع منها منو ابوها
عمران بعد
ضلينه كاعدين ساعه كامله يلا صاحت البنيه وكالت خلي ابلش بعروستنه أم عيون الخضر ابتسمتلها ليان مجامله وراحت كعدت جوه
ايدها ضحكت البنيه وكالت
البنيه:: يي عروستنه مختاريتي المكياج
ليان ببرود:: ماكو داعي ايي شي خلي
طبكت حواجبه مستغربه من رد ليان بس
ماهتمت وبلشت تشتغل شغلها
شويه وجان تصيحني غير بنيه منهن
لبنيه:: تعالي حبيبتي اجه دورج
كمت ورحت كعدت كبالها على الكرسي
لبنيه:: حبيبتي شون تردين امكيجج
أمل:: أريد مكياج كلش خفبف فدوه لا تكثرين
لبنيه:: ادللي حبيبتي
صارت تشتغل واني بالي كله ريم ليش ماجتي
شويه وخلصت إلي لأن اني ردت شي بسيط باوعت على عمتي اقبال لكيتها هي هم دتخلي مكياج ضحكت ونداريت على ليان باوعت عليها تخبل طالعه ماوصف جمالها أبدا رحت يمها
وكلت الها
أمل:: الله مصلي على محمد وآل محمد ….
وجج ليان أخاف عليج
ليان:: هههه من شنوو
أمل:: من عيون الحساد
ضحكت بوجهي وراحت كعدت
كملت كمتي اقبال وجتي وهي تكول
ليان
اقبال:: كومي عمه كومي لبسي حتى
نخابر يجون يأخذونه
ماحجت شي بس هم هزت راسه بمعنى يي وكامت أخذت فستانها وراحت لغرفه التبديل شويه وطلعت وهي لابسه الفستان ماعرف
شنو صار شعوري واني اشوف صديقتي
واختي وبنت عمي اليوم خطوبتها وهي
واكفه كبالي بفستانه رحت عليها وحضنتها
حيل واني احجي
أمل:: ولجج لياننن طالعه تخبلينن
وخرتني منها وهي تحجي برود
ليان:: حتلو حلوه ماماخذه لاحبه اني
1
سكتت ومارديت عليها لأن اعرف بيها مقهوره وهاذي الخطبه غصب عنها
اقبال:: هاي هيه خلصتن حتى اخابر
انداريت عليها وبتسمت وكلت
أمل:: خلصنه عمه خابري
كمت بسرعه لبست فستاني وشلت شعري
ولبست صايتي وحجابي بسرعه ليان عادي
ماتلبس حجاب وفستانها مستور فاهيج تطلع عادي شويه ودك جهاز عمتي وردت عليه
اقبال:: هاا عمه….. يي يي….يلا طالعين….
هاي هيه
سدت الخط ورجعت يمنه كالت
اقبال:: يلا بنات اجه حمزه ياخذنه
هزينه روسنه وضلينه ننتضر شوي ورجع
دك على عمه اقبال وكال الها اطلعو وصلت
لزمت شالي وصايتي لأن بيها فتحه طلعنه
وصار كبالنه حمزه اجه وحضن ليان بقوى
ويحجي
حمزه:: بنيتي كبرت وليوم خطوبتها
ليان:: حمزهه فدوه لتبجيني
حمزه بضحكه:: هههه نجبي ولج تبجين شنو
وخرت من حضنه وهي الدمعه بعينها باوع
عليها وضحك بصوت عالي واردف
حمزه:: يابووووويهههههه هم بجت
ليان بدموع::: يااا حمزههه
حمزه:: هههه يلا بويه امشن
مشينه ويا وصعدنه بسياره عمه اقبال
صعدت يمه واني وليان ليورا حرك السياره ومشينه متوجهين لبيتنه ربع ساعه ووصلنا
نزلت ونزلت ليان وتلكونه باب البيت هلاهل
وطش جكليت
انتبهت على ليان صافنه باوعت على شنو
صافنه باوعت لمكان إلي هيه تباوع بي
وشفت الياس واكف يحجي ووي عمر وهو بكشخته باوعت ليان دمعتها بعينها
اقبال:: يلا شنو تخلون العروس واكفه بالباب
امي زهور::: هههه شسالفه يلا دخلوها
دنكت ليان ودخلت للبيت انتبهت أكو كوشه
بصاله عرفت هاي ريم
راحت ليان وكعدت ونسوان صارن كبار صغار راحن يباوسنها وهي أصلا مطايقه أحد
صارن البنات يركصن ويصفكن والنسوان
الاكبار يهلهلن
من بعد ساعه وصوت الهلاهل ولايدين الصفك وجكليت إلي كلساعه ينطش وليان إلي لو بيدها تكوم تخنكهن وحده وحده بس كعدت وتحملت وعمه سناء إلي واكفه على صفحه ولا كنمأ
هي أم للعريس وريم إلي ماشفتها ابدا
وره شويه دخلت عمه اقبال وكالت
اقبال:: يلا بنات راح يعقدون صوتجن نصنه
كلها سكتت وماكو صوت راحت عمه رنا ل ليان وكومتها وصاحت علينه على كرسي رحت وجبت كرسي خلينا يم الباب وكعدت ليان عليه فتحو الباب شويه محد مبين من الزلم بس اسمر مبين نص وجها
صار الشيخ يحجي احاديث عن الزواج
وبعدين سئل ليان
الشيخ:: ليان يوسف عمران هل تقبلين
الزواج من اسمر جاسم عمران فإن قبلتي
قولي نعم وأنت وكيلي
باوعت ليان وهي دموعها بعينها على ريم
إلي واكفه كبالها وتباوع عليها نزلت دمعت
ليان على خدها وهي اردفت بصوت ناصي
ليان:: نعم قبلت وأنت وكيلي
رجع الشيخ كرر السؤال
الشيخ:: ليان يوسف عمران هل تقبلين
الزواج من اسمر جاسم عمران فإن قبلتي
قولي نعم وأنت وكيلي
ليان:: نعم قبلت وأنت وكيلي
رجع سئلها للمره الثالثه وهي جاوبت
الشيخ:: ليان يوسف عمران هل تقبلين
الزواج من اسمر جاسم عمران فإن قبلتي
قولي نعم وأنت وكيلي
ليان:: نعم قبلت وأنت وكيلي
رجع الشيخ موجه سؤاله ال اسمر
الشيخ:: اسمر جاسم عمران هل تقبل
الزواج من ليان يوسف عمران فإن قبلت
قول نعم قبلت
اسمر:: نعم قبلت
رجع سئله
الشيخ:: اسمر جاسم عمران هل تقبل
الزواج من ليان يوسف عمران فإن قبلت
قول نعم قبلت
اسمر:: نعم قبلت
الشيخ:: اسمر جاسم عمران هل تقبل الزواج
من ليان يوسف عمران فإن قبلت قول
نعم قبلت
اسمر:: نعم قبلت
الشيخ:: بالمبارك عليكم
تعالت صوت الهلاهل وتصفيك وصرت ماعرف منين يجي الجلكيت على وجوهنه رجعت ليان كعدت على الكوشه
جتي عمه رنا وصاحت بصوت عالي
رنا:: عيني بنات العريس راح يدخل هو
واخوه العروس البسن حجاباجن وسترن
كلها صارت تركض على شالاتهن
واني من ضمنهن رحت ركض على شالي
ورجعت لمكاني شوي ودخلو جدو عمران
وويا اسمر وراهم حمزه وعمر كامت ليان
وكفت راح جدو عليها حضنها وباسها براسها
بس هي ماكو ولا ضحكت ولا ابتسمت حالها
حال إلي زوجو زوجها كبال عيونها
راح اسمر على الجهه الثانيه وكف يمها
لزم جدو أيد اسمر ورجع لزم أيد ليان
وخلاهن أيد بأيد وحجه وهوه الفرحه
ماسايعته
جدو عمران:: الله يسعدكم ويخليكم
تقرب اسمر وبأس رأسه بس انتبهت اسمر
شكله غريب هلمره ومبين مقهور من شي
ويجوز لأن تمت الخطوبه هذا الشي ضوجه
رجع جدو عمران لاستقبال يم الزلم والشيوخ تقرب عمر يم اسمر واردف بصوت كوه سمعته
عمر:: ها ولك إذا لزمت أختي انهيك
اسمر ماسوه رده فعل ابدا تقربو على اختهم ثنينهم باركو الها ورجعو وره جدو عمران وبقه اسمر
حسيت اسمر ماتحمل الكعده وصاح على
ريم بصوت عالي
اسمر:: ريمممممم
///////////////////////////
“” ريم “”
اليوم جمعه واليوم الخطوبه واني مبتلشه
من الصبح يمنه خلاتي وبناتهن إلي كل
ساعه وكالن
_ايعع ششاف ب ليان واخذها
واني جان ردي نفسه
_ميلكه احسن منها اشو اخلاق وجمال
وشاطره وين يلكه مثله
وهنه جانن يضوجن مني لأن هيج احاجيهن
وارد عليهن اسمر كاعد بغرفته ومانازل رحت صعدت اله دكيت الباب وصاح
اسمر:: تفضل
فتحت الباب ودخلت جان واكف كبال
الكنتور ويحضر ملابسه
ريم:: اسمر ليش لحد الآن مانازل
اسمر:: دحضر نفسي
ريم:: اسمر لا تسوي شي ياذي ليان فدوه
اجه يمي ولزم وجهي بين اديه ويحجي
اسمر:: ريم شنو متخيلتني شلون أئذيها
وإني اعتبرها مثلج أخت إلي
وخرت ايده مني ورجعت خطوات ليورا
وكلت بصوت
ريم:: لا مو اخت اسمر استوعب إلي جاي
يصير هيه هسه راح تكون خطيبه الك
وبعد فتره زوجه
صاح بوجهي بصوت عالي
اسمر:: ريممممم ااسكتييي مستحيللل
تصير زوجه الييي
ماحاجيته لأن إذا احجي راح يعصب اكثر
وإني ماريده ينفعل بلاخص بهذا اليوم
طلعت وعفته وحيده رحت لغرفتي طلعت
فستاني ولحذاء _ تكرمون_ واكسوارات
حتى بعدين مانخبص
نزلت وصرنه نحضر الغده ونرتب ولبنات
كلساعه وتحجي شكل على ليان لأن كلها
متامله اسمر يأخذ من بنات خالاتي وهمه
محد يدري هو ليان غصب عنه نوب بناتهن
صبينه الغده لزلم بلاستقبال ونسوان بصاله خلصنه وصرنه نغسل مواعين كملت إني
وعفت خالاتي يكملن الباقي
صعدت الغرفتي سبحت وطلعت شسورت
شعري وسويته كعكه ليفوك وبلشت احط
ميكب خليت شي خفيف لأن اسمر إذا شافني حاطه هواي يذبحني
اتجهزت وآخر شي اختمها بعطر خليت
وطلعت صايتي وشالي ونزلت تلكتني
أمي وهي تكول
أمي:: ماشالله بنيتي طالعه تخبلين
حجيت واني اعدل نفسي
ريم:: شكرا
راحت هي تحضر نفسها واني ضليت واكفه
اجني البنات يسحبن بيه يردني اركص بس
أبد ماتقربت ولا ركصت اجوي ولد عمو ماجد وصعدو فوك يم اسمر شويه ونزل اسمر وهمه
وره
وصوت الهلاهل تركع وجتي خالتي شايله
جيس جكليت مادري شكد وزنه كله طشته
على رأس اسمر
خالتي أم سلمى:: بلمبارك عليك عيوني
خاله يوم الزواج ونشوف اطفالك
اسمر:: تسلمين عيني
محمد:: هسه دخل يخطب وبعدين نفكر
نشوف اطفاله
باوع عليه اسمر وخزره
محمد:: سكتنه سكتنه…… يلا امشن
مضل وكت
طلعنه وتوجهنه لبيت جدو عمران لانو
طلب جدو اهناك ليان رحنه بس احنه
النسوان لأن اسمر ولولد بعدين يجون
دخلنا جانت ليان بعدها مجايه صعدت لغرفه
أمل ذبيت شالي وصايتي ورتبت شعري ونزلت
شويه ودخلت ليان تلكوها بجكليت ولهلاهل وياسلام ويا كلام
شويه وعقدو ألهم وخلاص هسه ليان صارت لاسمر خطيبته لاسمر
وبعد محد يكدر يغير هاي الحقيقه دخلو همه وجدو وبعدين راحو وبقه بس اسمر إني من ب
عيد ماتقربت عليهم شويه وسمعت صيحه اسمر
اسمر:: ريممممم
رحت كبل عليه وكلت
ريم:: ها اسمر شنو شرايد
اشرلي اتقدم عليه تقدمت وهمس باذني
اسمر:: جيبي الحلقه لا اطلع هاي الخطوبه من عيونكم
ماحجيت بس هزيت راسي بمعنى يي ورحت ركض على أمي
ريم:: يمه وين الخلقه
أمي:: شبيج تخبلتي توه طب
ريم:: يمه تره اسمر معصب هسه انطي لحلقه
لا يخزينه
راحت أمي يمه وطلعت الحلقه ونطتها إله
اخذها ولبسها ياها
على السريع وكبل مد ايده إلها بمعنى أنتي
هم بسرعه لبسيني باوعت على امها واخذت الحلقه منها ولبستها إله رجع هو اخذ الكلاده يلبسها كال الها
اسمر:: ديري ضهرج عليه خلي البسج
ماحجت ودارت نفسها تقدم هو وصار عود
يلبسها لكلاده بس من ايده اطخ ركبتها ايده ترجف فجأة ليان صاحت
ليان:: اخخخخ ركبتي
وخر الكلاده وذبها وهو يكول
اسمر ببرود:: مو قصدي بس الكلاده قفلها خربان….. إني رايح يم الولد
2
كام وراح وحته حجي ماحجه وي ايلين كامن البنات ونزعن الشالات وشغلن الديجي وصارن يركصن ويكمزن نوب جني ولحن على ليان
بس هي اصرت ماتكوم
شويه وكالو يلا امشو كمنه وطلعنه ورجعنه
للبيت وهيج مر هذا اليوم اسمر ماجه للبيت
تالي اليل يلا اجه…..
//////////////////////////
“”اسمر””
اليوم الخطبه وأني ماريد ماريد الخطوبه من اساسها لاكن غصب لازم اروح واضحك جذب
دكيت على رسل مافتحت ضليت ادك أكثر من خمس مرات يلا جاوب وصوتها حيل ناصي
اسمر:: حبيبتي
رسل:: ممم
اسمر:: رسل عمري أريد التقي وياج عندي حجي
رسل:: اسمر ماكدر مالي خلك اطلع
اسمر:: ياحبيبي منو كلج اطلعي إني اجي
للبيت واحجي وياج
رسل:: لا اسمر فدوه يسر يسويلي مصيبه
اسمر:: شحده يسوي شي غير اكسره تكسر
رسل:: اسمر ترا أخوي
اسمر:: ادري صخامج….. يلا إني اليوم اجي واشوفج
ماتانيتها تحجي سديت الخط بوجها ورحت
على كنتور اطلع ملابس جتي ريم وحجت
ردت اضربها إلا شويه بس لزمت نفسي
للضهر وكلها على الغده إني مانزلت ضليت
كاعد بغرفتي وادخن شويه وصعد محمد
وأحمد يركصون وحتى محمد هلهل بس
صحت بي بدلت ومشطت شعري لبست
ساعتي وخليت عطر ونزلنا تلكتني خالتي
بجكليت ولهلاهل نوب راحن
شويه ورحنه احنه عقدنه وكملنا دخلت
لبستها الحلقه بس من وصلت العقد ماكدرت
اكمل ماريد المس بنيه غير رسل وكلت
القفل خربان وطلعت
اجاني الياس باركلي وجماعتي هم باركولي
واني عفتهم ورحت لحبيبه كلبي “رسل”
6
وصلت البيتهم همه ماعدهم أحد حتى للفاتحه ماكوو أحد اجه غير كم شخص
دكيت الباب وطلع يسر
اسمر:: سلام عليكم
يسر:: لا هلا
اسمر:: دوخر وين حبيبتي
4
يسر:: مايمي شي إلك
طلعت هيه وجها أصفر صاير وضعفانه حيل عيونها حمر ركضت عليه وحضنتني واني
حضنتها حيل أريد ادخلها لكلبي
9
اسمر:: شلونج ياروحي
رسل:: موزينه موزينه…. أمي.. راحت وخلتني
اسمر:: اشش شحجينه احنه… يلا تعالي جوه
نحجي
دخلنا جوه وهيه تبجي هديتها شويه
وبعدين اجه يسر هم كعد
اسمر:: اني أريد احجي وياكم بموضوع مهم
التفتت عليه رسل وباوعت بستغراب
ومنتضرتني احجي
يسر:: يي اتفضل احجي نسمعك
اسمر:: اني اريد ازوج رسل
كامت رسل وصاحت بوجهي
رسل:: اسمر تخبلتتتتت امي امي الماتتت
وأنت تريد ازوججج
كمت وجريتها من ايده وحضنتها
اسمر:: اششش اششش منسوي عرس
ولا نحتفل
يسر:: اسمر بصراحه ماعرف شلون اكلك بس
اني عندي شغل بغير دوله ولازم اسافر
رسل:: يسر وين تروح وتعوفني
يسر:: ماعايفج لأن راح ائمنج بايد امينه
رسل:: لا تسوون هيج بيه
صارت تشهك وتبجي اجه يسر سحبها مني وحضنها حيل شويه ووخرها منه ولزم
وجها وصار يحجي وياها ويحاول يفهمها
يسر:: انتي مو علمود امي ماقبلتي اسمر
يزوجج وهاي امي عافتنه وراحت شنو
للي يمنعج ها كليلي
رسل ببجي:: ماكدر هسه
يسر:: لا تكدرين
رسل:: ليش تريد تروح وتخليني
يسر:: ولج ويننن مخليجج عندي شغل
ماكدر لازم اسافر
رسل:: اخذني وياك
اسمر:: رسل لتتخبلين وين ياخذج
يسر:: مااخذج لأن انتي راح تزوجين قبل
ماروح
رسل::يسرر
يسر:: يي نفس ماسمعتي
عافتنه وراحت دخلت جوه ردت اروح ورآها
بس لزمني يسر من ايدي وهو يكول
يسر:: عوفها عليه اني اقنعها
اسمر:: راح اعوفها عليك
سلمت عليه ورجعت للبيت…..
/////////////////////////////
“” ليان””
من بعد الخطوبه وهوسه وراسي صاير طبل ماحس بي رجعنه لبيتنه وكبل رحت لغرفتي سبحت ورتاحيت ورحت تمدتت على الجربايه والعب بحلقتي
وفجأة خطر على بالي إلياس شون الضحكه
شاكه حلكه عبالك الخطوبه إله ضليت
ادردم وي نفسي وغفيت
كعدت الصبح على صوت حمزه وهو
يصيح باسمي
حمزه:: لياننن….. ولججح ليونهههه
تعاليييي لياننن…
كمت كوه عليه ونزلت جوه شفته كاعد على
التخم باوعت لساعه ب11الصبح حجيت واني افرك عيوني
ليان:: شنو هاي مبقيني نايمه ليش
حمزه:: والله ميهون عليه اكعدج بس اسمر
اجه ويريد يحجي وياج
استغربت اسمر وجاي من الصبح شكو
تحمحمت وحجيت
ليان:: ليش جاي شيريد
حمزه:: ليان تره اسمر خطيبج هسه وشوكت ميجي يريد يشوفج لازم تروحين وشوفي
ليان:: خوش بس خل ابدل ورتب نفسي
صعدت بسرعه رحت طلعت تراك طويل
ودخلت للحمام سبحت وطلعت رتبت نفسي وسويت شعري كعكه لانو أحب شعري من
يرفع وميضوجتي نزلت ودكيت باب الاستقبال
عمر:: ادخلي
فتحت الباب جان هو كاعد وماخذ راحته
بلكعده بس من دخلت عدل كعدته كام عمر
وطلع خلانه وحيدنه
ليان:: السلام عليكم
اسمر:: وعليكم السلام هلا ليونه شلونج
ليان:: الحمدلله بخير وأنتَ
اسمر:: بخير…تعالي كعدي داحجي وياج
كعدت مقابيله وهو باوع عليه وديكول
اسمر:: شوفي أريد احجي وياج بموضوع
ليان:: تفضل احجي
اسمر::……………
19
يتبعععع………….
- لقراءة باقي فصول الرواية أضغط على (رواية أحفاد عمران)
لو عاوز تقرأ الفصول الجديدة من الرواية دي بشكل حصري قبل صدورها
أنضم لقناتنا على تليجرام (من هنا)